2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يطالب المجتمع الدولي ب"البقاء موحداً ضد العدوان الايراني" logo أمير قطر يتصل بالرئيسين الايراني والتركي:لتجنب اتساع رقعة الصراع logo "النصر" المتنقل بين إيران وإسرائيل logo تفعيل ملف النازحين السوريين في شقيه الداخلي والخارجي!.. ديانا غسطين logo “الاعتدال” يستعد لمرحلة تذليل العقبات.. ماذا عن الشروط؟!.. غسان ريفي logo لا "خطة لبنانية" أمام قمة الإتحاد الأوروبي... فهل من خيبة جديدة في ملف النزوح؟ logo خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ logo "قتيل وجرحى"... إليكم إحصاءات غرفة التحكم المروري
شعبة المعادن يعلن تراجع الذهب المدموغ بنسبة 30%
2020-10-23 05:27:06


شعبة المعادن يعلن تراجع الذهب المدموغ بنسبة 30


كشف ناجى فرجع عضو شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية، أن الذهب المدموغ فى مصر تراجع خلال عام 2020 بنسبة 30 % بسبب فيروس كورونا، وتراجع نسب المبيعات بصورة ملحوظة منذ بداية العام، مشيرا إلى أن كافة المشغولات الذهبية المتداولة فى مصر مدموغة وغير مسموح بتداول أى جرام ذهب دون دمغة.



وأضاف فى تصريحات إعلامية، أن دمغ الذهب حماية للمستهلك النهائى ومن يشترى ذهب غير مدموغ يتعرض لمخاطر النصب، والعيار الأكثر مبيعا هو 21 وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، منتشر فى كافة محافظات الجمهورية، و99 % من الذهب المتداول من عيار 21.



وأوضح أن عدد كبير من المصريين توجه لشراء الذهب عقب خفض سعر الفائدة مؤخرا، ولكن الشراء الآن هو لشراء السبائك والتى شهدت ارتفاع فى مبيعاتها أكثر من 50 % قياسا على العام الماضى، وشركات كثيرة خصصت خطوط إنتاج كاملة لإنتاج السبائك.



وفى سياق آخر، أوضح أن سعر أوقية الذهب لا يستقر ابدا لمدة طويلة، ولا يمكن التوقع بسقف محدد لارتفاع الأسعار، وحتى الآن لم يصل العالم لعلاج فيروس كورونا، وهذا ينذر بارتفاع الذهب، إضافة إلى أن عودة الدول للإغلاق مرة أخرى سيجعل من الذهب ملاذ آمن لفترة أطول، ولا يمكن التوقع بوضع الارتفاعات فى الأسعار خلال الفترة المقبلة



قد يهمك أيضا :



النفط والذهب إلى المنطقة الحمراء بسبب تبعات انتشار وباء "كورونا"



  انخفاض أسعار الذهب في أول أيام عيد الأضحى وعيار 21 بـ 871 جنيها



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top