2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
وزيرة التجارة البريطانية: توقيع أول اتفاقية تجارة حرة مع اليابان
2020-10-23 07:58:10

أشارت وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس إلى أن بريطانيا وقعت أول اتفاقية تجارة حرة جديدة يتم الاتفاق عليها منذ أن أصبحت المملكة المتحدة دولة مستقلة تجارياً عن الإتحاد الأوروبي. ويأتي هذا التوقيع بعد الاتفاق الذي عقدته تروس مع وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي في أيلول الماضي.



وفي السياق، اكد موتيغي ان التوقيع أتى بعد 4 أشهر ونصف من بدء المفاوضات، منوهاً بأن هذا دليل على تصميم اليابان والمملكة المتحدة على الاستمرار بقوة في تعزيز التجارة الحرة.

وبموجب الإتفاق، ستصبح 99% من الصادرات البريطانية إلى اليابان معفاة من الرسوم الجمركية، في وقت أكدت السلطات البريطانية أن التجارة قد تزيد بمقدار 15.2 مليار جنيه إسترليني أي ما يقارب 19.9 مليار دولار على المدى الطويل ، مقارنة بعام 2018.

بموازاة ذلك، تزيل الصفقة التعريفات البريطانية على السيارات اليابانية على مراحل حتى تصل إلى الصفر في عام 2026، وهو نفس ما ورد في اتفاقية التجارة بين اليابان والاتحاد الأوروبي.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top