2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo إقتراح قانون بشأن التغظية الصحية.. من سيشمل؟ logo الخسائر اللبنانية الناتجة من الاعتداءات الإسرائيلية بين وزير الزراعة وطلاب logo "لإعادة الجنود إلى البلاد"... كييف تعلّق خدماتها القنصلية logo "لتوخي الحذر"... شركة بريطانية للأمن البحري تؤكد وقوع حادثةٌ قرب اليمن logo عبد الهادي: اسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها logo صواريخ تضرب تلال كفرشوبا.. من أطلقها؟ logo “حزب الله” شيّع شهيده حسين عزقول في قلاويه logo فضل الله: اسرائيل أعجز من ان تفتح حربا واسعة!
البنك الدولي يمنح السودان منحه بـ 370 مليون دولار أميركي
2020-10-24 04:27:07


البنك الدولي يمنح السودان منحه بـ 370 مليون دولار أميركي


وقع السودان والبنك الدولي في الخرطوم، الجمعة، اتفاقًا تحصل بموجبه الحكومة السودانية على منحة قدرها 370 مليون دولار أميركي، وذلك في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية ومعدلات التضخم واحتجاجات على الوضع الاقتصادي.وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "تمّ (الجمعة) في مقر البنك الدولي في الخرطوم التوقيع على اتفاقية بين حكومة السودان والبنك الدولي على منحة بقيمة حوالي 370 مليون دولار".



وأوضحت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي أن "المنحة بقيمة 370 مليون دولار وتشمل 200 مليون دولار من البنك الدولي كمنحة ما قبل إعفاء المتاخرات و170 مليون دولار من شركاء السودان الأوربيين، وعلى وجه التحديد كل من الاتحاد الأوروبي، وألمانيا، وإيرلندا، وهولندا، والسويد".ويعاني السودانيون من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، كما أنهم ينتظرون لساعات في طوابير أمام المخابز ومحطات الوقود للحصول على الخبز ووقود السيارات.وبلغ معدل التضخم 212 في المئة، حسب إحصاءات رسمية صدرت في شهر سبتمبر الماضي.والأربعاء تظاهر العشرات في أجزاء متفرقة من العاصمة الخرطوم احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وتعاني البلاد من دين خارجي بلغ أكثر من 60 مليار دولار.



قد يهمك أيضا:



البنك الدولي يمنح إثيوبيا 400 مليون دولار

البنك الدولي يشيد بالإصلاح الاقتصادي في مصر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top