2020- 11 - 27   |   بحث في الموقع  
logo "الرقابة" السعودية تعمل لاسترداد 328 مليون دولار من قضية فساد logo 17 اصابة جديدة بكورونا في زغرتا.. هكذا توزعت logo الجيش الإيراني: أحبطنا مخططات القوى الأجنبية للسيطرة على المنطقة logo العودة الى المدارس.. بيان من وزير التربية logo قرار لوزير التربية… ماذا جاء فيه؟ logo العثور على جثة داخل سيارة في طرابلس logo منخفض جوي جديد نحو لبنان في هذا الموعد logo طريق عيناتا الارز مقطوعة بالثلوج
فرنسا تستدعي سفيرها في انقرة عقب هجوم جديد لإردوغان على ماكرون
2020-10-24 23:28:32

أعلن مسؤول في الرئاسة الفرنسية أنّ باريس استدعت سفيرها لدى أنقرة للتشاور، عقب تصريح للرئيس رجب طيب إردوغان شكك فيه بـالصحة العقلية لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأمر الذي أكدت باريس أنّه غير مقبول.

واوضح أنّه سيلتقي ماكرون للتباحث بشأن الوضع في أعقاب تصريحات إردوغان. وقال المسؤول إنّ تصريحات الرئيس إردوغان غير مقبولة. تصعيد اللهجة والبذاءة لا يمثلان نهجاً للتعامل. نطلب من إردوغان أن يغيّر مسار سياسته لأنّها خطيرة على كل الأصعدة. لن ندخل في سجالات عقيمة ولا نقبل الشتائم.

كما أشار المسؤول في الاليزيه الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى غياب رسائل التعزية والمساندة من الرئيس التركي عقب اغتيال صامويل باتي، المدرّس الذي قتل بقطع الرأس قبل أسبوع في اعتداء نفذه إسلامي قرب مدرسته في الضاحية الباريسية.

ووصف ماكرون الإسلام هذا الشهر بأنه ديانة تعيش أزمة حول العالم وأشار إلى أن الحكومة ستقدّم مشروع قانون في كانون الأول لتشديد قانون صدر عام 1905 يفصل رسميا بين الكنيسة والدولة في فرنسا.

كما أعلن تشديد الرقابة على المدارس وتعزيز الرقابة على التمويل الخارجي للمساجد.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top