2020- 11 - 27   |   بحث في الموقع  
logo العودة الى المدارس.. بيان من وزير التربية logo قرار لوزير التربية… ماذا جاء فيه؟ logo العثور على جثة داخل سيارة في طرابلس logo منخفض جوي جديد نحو لبنان في هذا الموعد logo طريق عيناتا الارز مقطوعة بالثلوج logo عدد الوفيات المرتفع في لبنان مقلق.. ماذا عن الاقفال؟ logo لا تجديد لقرار الإقفال العام.. ماذا عن التدابير في شهر الأعياد؟ logo الكيس بـ 42 ألف ليرة.. الطحين المقدم من العراق يباع
نتانياهو: إسرائيل كانت معزولة تماما اما إسرائيل اليوم على تواصل مع العالم باسره
2020-10-24 23:58:37

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن اتفاقات التطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان تضع حدا للعزلة الجغرافية التي كانت تعاني منها الدولة العبرية، وتقصّر مدة الرحلات الجوية وتخفّض كلفتها.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح متلفز بالعبرية نحن نغيّر خارطة الشرق الأوسط، مستعينا برسوم بيانية تظهر مسار الرحلات الجوية. وقال نتانياهو إن الرحلات الجوية عبر أجواء السعودية والبحرين والإمارات ستوفّر على الركاب المتّجهين إلى الهند ووجهات آسيوية أخرى ساعات وبالطبع الكثير من المال.

وراى إن التقارب مع السودان سيكون مفيدا للإسرائيليين الراغبين بعبور الأطلسي. وتابع يمكننا الطيران غربا فوق السودان وفق اتفاقات أبرمناها قبل الإعلان عن التطبيع، وفوق التشاد التي أقمنا معها علاقات إلى البرازيل وأميركا اللاتينية. وأضاف نتانياهو كانت إسرائيل معزولة تماما... إسرائيل اليوم على تواصل مع العالم باسره.

وصار السودان ثالث دولة عربية تعلن منذ آب تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بعد الإمارات والبحرين. وكان نتانياهو قد التقى مطلع العام الجنرال السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا.

وأكد نتانياهو أن بلدانا أخرى ستطبّع العلاقات مع إسرائيل.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top