2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عبّاس إبراهيم: لا مصلحة لأميركا في نشوب حرب logo بالصورة – وفد من حزب الله في كليمنصو.. من ضمّ وبماذا تمّ التباحث؟ logo إشكال بين شاب وعمّه يتطوّر إلى إطلاق نار من رشاشات حربيّة logo بيان من أمانات السجل العقاري في جبل لبنان.. ماذا جاء فيه؟ logo أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" استهداف مبنى عسكري لحزب الله (فيديو) logo ميقاتي بحث مع ماغرو في التحضيرات لزيارة وزير خارجية فرنسا الى لبنان.. واستقبل منصوري logo صور تغني عن ألف كلمة
انماء طرابلس والميناء: لاحترام الرموز الدينية والمقدسات والمعتقدات
2020-10-26 12:56:11

 دانت جمعية انماء طرابلس والميناء، في بيان اليوم، بشدة الاساءات التي طالت النبي محمد، معتبرة “ان التعرض للاديان مرفوض ويثير الكراهية بين الشعوب، ويزيد من التوتر في كل العالم”. ودعت الى “اعتماد لغة العقل والحكمة في هذا المجال والابتعاد عن التحريض الذي ينذر بعواقب وخيمة”.



وأكدت الجمعية “ان هذه الاساءات تنبذها كل التعاليم الدينية والشرائع السماوية ولا تعبر عن الاغلبية المطلقة في كل الديانات”.




ورأت “ان حرية التعبير والرأي يجب ان تقوم على احترام الرموز الدينية والمقدسات ومعتقدات الاخرين”، ودعت المرجعيات كافة الى “التصدي لمثل هذه الاعمال بالتلاقي ونبذ التطرف والتركيز على العيش المشترك الذي يمثله لبنان بكل طوائفه ومذاهبه”.




وشددت على ان تتحلى ردات الفعل “بالوعي والتعبير الحضاري، وبالتفاعل والتقارب بين مختلف الشعوب على اسس المحبة والسلام التي تنادي بها كل الاديان، واشاعة ثقافة التسامح والاعتدال والحوار ومد الجسور ووأد الفتنة”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top