2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الحواط: الاعتراف بالابادة مطلب حقّ logo دريان التقى السفير السعودي.. هذا ما تم بحثه logo الرئيس سلام عرض لتطورات الأوضاع مع فرونتسكا logo هانيبعل القذافي: موسى الصدر احتُجز أربع سنوات.. logo "قريب جداً"... إستعدادُ إسرائيل لهجوم رفح! logo دخول الملك سلمان إلى المستشفى! logo بالفيديو: آثار ضربة حزب الله على أفيفيم! logo 36 بنداً على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة
لقاحان سيصلان هذا الاسبوع.. ووزير الصحة: بمواجهة كورونا يجب أن نطعّم أكثر ضدّ ​الإنفلونزا​
2020-10-26 14:25:12

أوضح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​، أنّ “موضوع الوصفة الطبيّة الموحّدة والالتزم بها، كان موضع متابعة جديّة من قِبل ​وزارة الصحة العامة​، وقد تمّ إقفال عدد من ​الصيدليات​ إداريًّا، وإعطاء إنذارات لعدد قليل من الصيادلة”، منوّهًا إلى أنّه “إذا كان هناك عدم التزام من قِبل 7 من أصل 3 آلاف صيدلي، فهذا لا يعني أبدًا أنّ الصيادلة سيّئين”.

ولفت في مؤتمر صحافي،بعد لقائه وفدا من نقابتَي أطبّاء ​بيروت​ والشمال، إلى أنّه “بموضوع الـ”vacci-grippe”، فأكثريّة الدول أخذت إجراء السماح استثنائيًّا للصيادلة بإجراء الفحص في الصيدليات في مواجهة جائحة “​كورونا​”، وأنا مع أن تكون هناك شراكة في هذه الفترة بين الأطبّاء والصيادلة والمراكز الصحيّة لتوزيع عادل للقاح”.


وكشف حسن أنّ “هذا الأسبوع سيصلنا 150 ألف لقاح “vacci-grippe” و300 ألف لقاح “tetravac”، مركّزًا على أنّه “بمواجهة “كورونا” يجب أن نطعّم أكثر ضدّ “​الإنفلونزا​”، لمساعدتنا أكثر في الحماية والتشخيص”. وأكّد أنّ “هدفنا الأساسي أن يصل الطعم بعدالة وبالسعر الرسمي إلى كلّ المواطنين”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top