2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة logo بمهام تكتيكية... "كتائب حماس" رهان إسرائيل في رفح logo "لا أطلب أمورا مادية"... باسيل: حزب الله لا يحترم إرادة المكون المسيحي logo صاروخان إسرائيليان يستهدفان هذه المنطقة اللبنانية logo مقدمات نشرات الاخبار logo بالصورة: النيران تلتهم سيارة تابعة لـ”قوى الأمن الداخلي” في جبيل logo نيرانٌ بالقرب من منزل نتنياهو ومتظاهرون يحاصرون بن غفير (فيديو)
الجميل التقى كوبيتش: عدنا لمنطق المحاصصة ونحن باجة لحكومة منزهة عن الأفرقاء السياسيين
2020-10-26 14:59:04

أعرب رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب المستقيل سامي الجميل، عن أسفه لأنّ أحدًا لم يتعلّم إلى الآن. لبنان بحاجة إلى تجربة مختلفة بدل استعادة التجارب القديمة الّتي تؤدّي بنا إلى طريق مسدود مرّة أُخرى. ولفت بعد لقائه المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، في بكفيا، إلى أنّ مرّة جديدة، حدّد الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصرالله قوانين اللعبة والجميع يلتزم بها. قال، إنّ على الجهات السياسيّة أن تسمّي الوزراء وهذا ما يحصل اليوم، موضحًا أنّنا قد عدنا إلى منطق المحاصصة وإلى ارتكاب الأخطاء نفسها بتشكيل حكومة شبيهة بسابقاتها وستحمل معها التناقضات، ولن تشكّل فريق عمل واحدًا، بل ستدخل في المتاهات الّتي شهدناها في الحكومات السابقة. وأبدى الجميل أسفه بأن لا يكون أحد قد استوعب خطورة المرحلة الّتي نمرّ بها، مؤكّدًا أنّنا بحاجة إلى حكومة منزّهة عن الأفرقاء السياسيّين الّذين أَوصلوا البلد إلى ما وصل إليه، لتتمكّن مِن كسب ثقة الناس والمجتمع الدولي، ولنستطيع في المرحلة المقبلة أن ننتقل إلى البناء والإصلاح الحقيقي، بدل أن نعود مجدّدًا إلى منطق المحاصصة وتعطيل، حتّى الإصلاحات المطلوبة الّتي تتناقض مع مصالح هذه المنظومة السياسيّة الّتي تراهن على أن يبقى الوضع على ما هو عليه لتبقى مستفيدة. وأوضح أنّ بالنسبة لنا، لبنان بحاجة إلى انطلاقة جديدة وإلى أشخاص جدد ومنطق مختلف في مقاربة الملفات، بعيدًا عن مصالح الطبقة السياسيّة الّتي تمنع أيّ تطوير للبلد، داعيًا كلّ الأفرقاء التغييريّين في البلد إلى وَضع كلّ الخلافات الصغيرة جانبًا، وأن نضع يدنا بيد بعضنا البعض، لأنّ من الواضح أنّ هذه المنظومة لن تتوانى عن الاستمرار في غضّ النظر عن طموح اللبنانيّين، ولا بدّ من مواجهتها بوحدة موقف والتحضير للمعارك السياسيّة والانتخابيّة المقبلة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top