2020- 11 - 24   |   بحث في الموقع  
logo ماذا جاء في افتتاحية “النهار”؟ logo افتتاحية “اللواء”: مبادرة إنقاذية للنقابات لكسر الجمود.. فهل تهتز ضمائر المسؤولين؟ logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب بعد قرار الإمارات الأخير logo الإسترليني يقفز لأعلى مستوى في شهرين ونصف بدعم بسبب اللقاح المنتظر logo أرقام تُوثق مدى صمود الاقتصاد المصري أمام فيروس "كورونا" logo أسعار النفط تواصل مكاسبها بفضل آمال اللقاح وتوقعات بتعافي الطلب على الخام logo اقتصاد مصر حقق "أداء أفضل" من توقعات صندوق النقد
الرئيس الشيشاني: فرنسا تؤيد نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد
2020-10-27 13:58:15

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قدريوف، موقفه من التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول الإسلام، مؤكدا أن لكلمته عواقب وخيمة، داعيا إياه للتوقف عن ذلك قبل فوات الأوان.

وفي تصريح رسمي ، اعتبر قديروف أن السلطات الفرنسية تؤيد نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، وأن الرئيس الفرنسي صرح بذلك، مضيفا: وصف ماكرون هذه الإجراءات الهجومية على نحو ملياري مسلم في العالم بحرية التعبير، علاوة على ذلك، قرر ماكرون أنه سيغير دينهم ويخلق الإسلام المستنير في فرنسا.

واضاف قدريوف: لا أعرف ما هي الحالة التي كان عليها ماكرون عندما أدلى بهذا التصريح، لكن عواقب مثل هذا التصريح تثير ردود فعل يمكن أن تكون مأساوية للغاية، مشيرا الى أن الرئيس الفرنسي نفسه أصبح الآن مثل الإرهابي ودعما للاستفزازات، ويدعو المسلمين سرا إلى ارتكاب الجرائم، مشدداً على أن الرئيس الفرنسي يجب أن يعرف أن الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد ينظر إليها بألم شديد من قبل المسلمين وبتصرفاته هذه هو بعكس توقعاته يشعل النار بدلا من إطفائها، كما كان ينبغي له أن يفعل كقائد.

واعتبر قديروف أن الرئيس الفرنسي يختبئ وراء استعادة النظام، ويقوم بتطوير قوانين جديدة وتحدث عن ضرورة السيطرة على المساجد والمنظمات الدينية، لكن في الواقع المشكلة تكمن في نفسه.

ونوه قديروف إلى أنه على قادة الدول الأوروبية احترام مفاهيم مثل الدين، الثقافة، الأخلاق، وأنه في خلاف ذلك لن يكون هناك مستقبل أو نظام جديرين في دولهم، مبينا أن الاستهزاء بالدين يعتبرونه احتراما لحرية التعبير، لكنهم في في الوقت نفسه يتعدون على قيم الآخرين.

وتوجه قديروف، الى الرئيس الفرنسي بالقول: توقف يا ماكرون، قبل فوات الأوان، عن الاستفزازات والهجمات على الإسلام، وإلا فسوف تدخل التاريخ كرئيس اتخذ قرارات لها ثمن باهظ، إن موقفك من نشر الرسوم الكاريكاتورية لا يدان اليوم فقط من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم، ولكن أيضًا من قبل أي ممثلين لمعتقدات أخرى.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top