2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مطر: حققنا انجازاً متأخراً بإنصاف متطوعي الدفاع المدني logo الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية logo بـ"شرط"... إسرائيل مستعدة لدراسة مقترح من حماس logo جعجع: إرجاء الانتخابات البلديّة مسمار إضافي في نعش الدولة logo لـِ ارتكابهم جرائم "مختلفة"... "المخابرات" توقف 3 أشخاص! logo أوجيرو: مشاكل تقنية في تطبيقات “ميتا”! logo ِلِاستيعاب "75 ألف نسمة"...محافظ سيناء يطرح وحدات سكنية في "رفح الجديدة" logo "السجل العقاري" في جبل لبنان يسلم غدًا المعاملات المنجزة
عراجي: ارتفاع اعداد اصابات كورونا بات يهدد القطاع الصحي
2020-10-30 00:28:26

أشار رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي إلى أننا ذاهبون في الشهرين المقبلين مع حلول فصل الشتاء في لبنان إلى مكان صعب جدا نظرا لتواجد الناس داخل المنازل والأماكن المغلقة كالمقاهي والمطاعم وما تشكله هذه المنطقة من مخاطر تستدعي الحذر والتنبه، فالالتزام الجدي بالإجراءات الوقائية من شأنه أن يسهم بالحد من عدد الإصابات بفيروس كورونا. وأكد عراجي لصحيفة الأنباء الكويتية، أن الارتفاع القياسي في أعداد الأصابات بالفيروس بات يهدد القطاع الصحي الذي لم يعد قادرا على استيعاب أعداد كبيرة، نظرا لعدم توافر الأسرة في العناية الفائقة التي باتت اليوم ممتلئة، وهناك صعوبة في إيجاد أسرة للمرضى الذين تتم معالجة بعضهم في المنازل، مؤكدا أن المستشفيات الحكومية تتحمل عبئا كبيرا في التصدي لهذا الوباء، فمن أصل 130 مستشفى خاصا هناك 20 منها فقط لديها أقسام خاصة بوباء كورونا، ووزارة الصحة زودت بعض المستشفيات الخاصة بمساعدات أتت للبنان من الخارج تتعلق بأجهزة التنفس الاصطناعي والأجهزة الواقية بهدف إيجاد اقسام خاصة بوباء كورونا، وعلى الدولة دفع المستحقات المتوجبة عليها لهذه المستشفيات. واعتبر عراجي أن اقفال بعض المناطق وعزل أخرى لم يسهما الى حد بعيد في الحد من انتشار الوباء نظرا لعدم تقيد المواطنين بالإجراءات الرسمية، لافتا الى أن منظمة الصحة العالمية خصصت منصة تفيد بأنه لا يوجد لقاح لإعطائه لكل دول العالم وحددت 20% لكل دولة، ولبنان دفع أربعة ملايين ونصف المليون دولار لتأمين اللقاحات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top