2020- 11 - 23   |   بحث في الموقع  
logo نوح زعيتر يتعهد بشراء سيارة للسائق الذي سرق السجناء الفارون سيارته logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo مدفيديف بطل «الماسترز» للمرة الأولى في تاريخه logo ليل يعود إلى الوصافة مجدداً logo كومان يستبعد ميسي! logo صدارة ميلان بأمان مع «السلطان» logo سوسييداد وحيداً في الصدارة.. وفالنسيا يتجنب السقوط logo «الريدز» لا يُقهَر في معقله ويضرب ليستر بالثلاثة
الأنباء: الجولة الرابعة لمفاوضات الترسيم هي في الـ11 من تشرين الثاني
2020-10-30 00:28:29

أكدت مصادر لصحيفة الأنباء الكويتيو، أن الجولة الثالثة من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، والتي عقدت أمس في الناقورة انتهت بالاتفاق على موعد الحادي عشر من الشهر المقبل موعدا للجولة الرابعة. وشدد على أنه انه في الجولة الثالثة استكمل الطرفان اللبناني والإسرائيلي العرض التقني حول الترسيم من دون التواصل الى اتفاق حول النقطة النهائية للترسيم بحيث يصر لبنان على نقطة رأس الناقورة المثبتة في خرائط 1923 واتفاقية الهدنة سنة 1949 بينما الإسرائيلي يريد دفع نقطة الترسيم شمالا داخل الأراضي اللبنانية بعمق 30 مترا وهو الأمر الذي ستكون له أضرار على المساحة البحرية المحققة للبنان. وأوضح المصدر أن هذا الاستمهال لأسبوعين لعقد الجلسة الرابعة هو بهدف تمكين الوسيط الأميركي من إجراء الاتصالات اللازمة لتحريك الأمور وعدم بقائها تدور في الحلقة المفرغة ذاتها، ولبنان ليس في وارد تقديم تنازلات بقضية سيادية مثبتة دوليا ومحمية بالقانون الدولي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top