2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية logo جريمة قتل تهز منطقة عكارية.. إليكم التفاصيل logo النائب ناصر كرَّم إعلاميي طرابلس logo إفطار جمعية الشباب الاسلامي ـ مجمع الرحمة الطبي.. 43 عاما من البذل والعطاء.. logo يتحدى بايدن... من أين اكتسب نتنياهو "جرأته" في التصعيد؟ logo شهيد جديد لـ"حزب الله" اليوم! logo "كتفًا إلى كتف معنا"... الجيش الإسرائيلي: نواصل ضرب حزب الله! logo المرتضى: أيام بلادنا كلها جمعاتٌ حزينة
الغارديان عن هجوم نيس: العنف مبعث سرور لداعش والقاعدة
2020-10-30 10:25:13




رأت صحيفة “الغارديان” البريطانيّة، في مقال تحليلي حول ​هجوم نيس​، أنّ “الهجوم يُعدّ تحدّيًا خطيرًا للرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، فقد وَعد بشنّ حملة على ما وصفه بـ”التطرّف الإسلامي”، تشمل إغلاق مساجد ومؤسّسات أُخرى متّهمة بالتحريض على التشدّد و​العنف​”، مشيرةً إلى أنّ “ماكرون قال إنّ ​فرنسا​ تخوض حربًا وجوديّة ضدّ العقائد الإسلاميّة المتطرّفة والنزعة الانفصاليّة”.

وذكرت سلسلةً من الهجمات الّتي وقعت يوم أمس، “مِن بينها ​حادث طعن​ خارج مبنى القنصلية الفرنسية في ​السعودية​، ومحاولة هجوم من رجل مسلّح بسكّين على رجال الشرطة في مدينة أفيغنون الفرنسيّة”، لافتةً إلى “مِن المستبعد أن تكون تلك الهجمات جزءًا من حملة منسّقة من قِبل جماعة كبيرة، وإنّما هي ردود على بعضها البعض واستجابة للأجواء المحمومة الّتي تخلقها الخطابات الغاضبة لبعض القادة في ​العالم الإسلامي​ على إعادة تأكيد ماكرون على المبادئ العلمانيّة لفرنسا”.

وركّزت الصحيفة، في المقال، على أنّ “العنف الحالي سيكون، بلا شكّ، مبعث سرور لتنظيمَي “داعش” و”​القاعدة​”، اللذين يسعيان للحفاظ على وجودهما في عالم الجماعات المتشدّدة، الّذي يتطوّر بسرعة ويشهد منافسة قويّة، وذلك من خلال الادعاء بأنّهما على الأقل ألهما الهجمات في ​أوروبا​”. ونقلت عن مسؤولين أوروبيّين قولهم إنّ “المتشدّدين في أوروبا يعملون حاليًّا من خلال شبكات تفتقد إلى التنظيم، وهي مندمجة في محيط أوسع من التشدّد الإسلامي، ويمكنها العمل كقناة تؤدّي إلى العمل ​الإرهابي”.

وأوضحت أنّ “هذه الشبكات محليّة الطابع وليست لها صلات تنظيميّة بجماعات أكبر كتنظيم “داعش” أو “القاعدة”، مبيّنةً أنّ “قلّة الاهتمام الّتي أبداها الغرب بالتشدّد الإسلامي مؤخّرًا هي أمر مفهوم، بالنظر إلى أنّ الوفيات في أوروبا من جرّاء كلّ أشكال الإرهاب انخفضت بنسبة 70% العام الماضي، وأنّ الدول الغربية سجّلت أقل عدد للحوادث الإرهابيّة منذ 2012”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top