2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo جهاد الأطرش: أنا إبن القمم والروح الفروسية وعلامة فارقة لم تكتمل!.. (جهاد أيوب) logo لماذا كتبتُ مذكراتي في الدَّرَك؟ logo نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز تروي علاقتها بترامب logo الجيش الاسرائيلي يطلق سراح مراسل "الجزيرة" إسماعيل الغول logo الطائرات الإسرائيلية تهاجم مجددا مواقع لحزب الله..في يبرود logo اتهام مؤثرة موالية لترامب بالانضمام للهجوم على الكونغرس logo قتيل بحادث سير مروع في هذه المنطقة logo ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في غزّة
سعد: المعلومات التي تصلنا عن طريقة تشكيل الحكومة تظهر أنها كسابقاتها
2020-10-30 11:28:07

أشار النائب فادي سعد إلى أن المطلوب من الأحزاب أن تعطي ثقة للحكومة إذا كان شكلها وبرنامجها يناسبهم، والمعلومات التي تصلنا عن طريقة تشكيل الحكومة تظهر أنها كما الحكومات السابقة، منوهاً بأنه طالما أنهم يتصرفون بنفس الطريقة، سنصل إلى النتيجة ذاتها. من كان معه وزارة الطاقة والمالية منذ سنوات هل سيقوم اليوم بالإنجاز! نحن اليوم بعزلة فخورون فيها، كي لا نتدخل بالحكومة. ولفت سعد، خلال حديث تلفزيوني، الى أن دورنا ياتي عند الإستحقاق. ونعطي الثقة على أساس تأليف الحكومة ومن هم الأشخاص، متسائلاً ماذا ينتظر الشعب اللبناني والأحزاب يتصرفون على أنه ليس لدينا أزمة اقتصادية في لبنان، وعلى أن الناس على أبواب رخاء، وكيف أجهضوا التدقيق الجنائي. الصورة باتت واضحة لنا وللشعب اللبناني أنهم كلهم طابخينها سوا. كما أكد أن أملنا الوحيد بحكومة مستقلين، ولكن اليوم وفق ما نرى، كيف يمكن ان تكون حكومة مستقلبن! المستقل يعني أن يأتوا بالتشاور بين رئيس الخكومة والجمهورية ويأخدوا ثقة الحكومة، ولكن الكتل التي تريد إعطاء الثقة للحكومة، تبتز الرئيس المكلف اليوم. وشدد على أن الحكومة للآن هي حكومة حسان دياب، لكن باسم جديد. نحن لم نفهم كيف خاض الحريري مغامرة لا توصل لأي مكان. وضع نفسه بمكان فيه خسارة على الجانبين. وأفاد سعد بأن الجميع يفكر من منطلق سلطوي فمن يفكر بالدولة كأنها دجاجة تبيض ذهب يجب ان يفكر هكذا، ونحن لنا الشرف ان نكون معزولين بوجود هذه الثقافة السياسية. كل مبدأ تشكيل الحكومة المستقلة سقط، واليوم يمكن أن يحضروا اختصاصيين مستشاررين أو أقل بقليل ويعينوهم وزراء، وهذا الشيء ليس جيد، ولا يمكن لهؤلاء أن يخرجوا البلد مما وصلت إليه اليوم. وأوضح أنه من حق التيار التمسك الطاقة اذا تمسك الثنائي الشيعي بالمالية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top