2020- 11 - 26   |   بحث في الموقع  
logo هيئة المحامين في التيار الوطني الحر استنكرت الاعتداء على الحلبي logo عدّاد كورونا العالمي… هذه حصيلة الضحايا والاصابات logo بايدن للأميركيين: كونوا يقظين في المعركة لوقف انتشار كورونا logo اخبار جيدة عن كورونا في لبنان.. ولكن logo امرأة من أصول عربية في إدارة بايدن.. من هي؟ logo تحذير من اللوحات الاعلانية على اسطح الابنية في بيروت logo أبيض: من غير المرجح أن يتم تمديد الإغلاق logo غرفة عمليات إدارة الأزمة شمالًا: 1618 إصابة ناشطة بكورونا
سفير أرمينيا: لا مبادرات منظمة لنقل لبنانيين أرمن للقتال في آرتساخ
2020-10-30 14:58:12

أشار سفير جمهورية ارمينيا فاهاكن اتابيكيان، في حديث له الى ان هناك بث متعمد لمعلومات خاطئة لمحاولة الايحاء بأن لبنانيين أرمن ينتقلون بشكل منظم للمشاركة في العمليات العسكرية في ارتساخ. كل هذه المعلومات تهدف للتضليل وللتغطية على واقع مشاركة المرتزقة الى جانب القوات الآذرية في الحرب الدائرة في آرتساخ. اضاف: أجزم في هذا الخصوص أنه ليس هناك اي مبادرات منظمة لنقل لبنانيين أرمن للقتال في آرتساخ. وتابع: ان الشتات الارمني منتشر في جميع انحاء العالم بسبب الابادة الجماعية التي تعرض لها قبل حوالي القرن وعلى يد الاطراف نفسها التي تحاول تكرار تجربة الابادة اليوم في ارتساخ، ومن يحمل منهم اليوم الجنسية الأرمينية لا استبعد ان يكون لديه الدافع الشخصي والعزم للدفاع عن الهوية القومية وذلك لتفادي ودرء ومنع ابادة جماعية اخرى يصار الى التحضير لها من خلال العمليات العسكرية في ارتساخ. ولفت الى ان هناك نقطة جد مهمة وجوهرية، ألا وهي الفارق ما بين قتلة أغراب ومأجورين ينتقلون أو ينقلون للقتال لقاء اجر، مقابل أناس أصحاب قضية ينتقلون للدفاع عن وطنهم ويتحملون نفقات الانتقال لساحات القتال من جيوبهم الخاصة. فالمساواة بين الطرفين فيها الكثير من التجني ومحاولة يائسة للوصول للتوازن الدعائي بين المرتزقة الذين تستعين بهم القوات المعادية وبين الارمن الذين يدافعون عن وطنهم الام، آخذين بعين الاعتبار من أين أتى هؤلاء المرتزقة وأين قاتلوا سابقا. وأكد أن أي محاولة لإضفاء الصبغة الدينية على هذه المسألة أمر في غاية الخطورة، كما ان اي كلام او تحريض ديني او عرقي او عنصري بهذا الصدد فيه تهديد للبنان الصديق بالدرجة الاولى ولسلمه الاهلي ومحاولة لزعزعة استقراره الداخلي وأمنه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top