2020- 11 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: شاروق بحري مقابل الشاطئ اللبناني logo بالفيديو.. اعتصام امام منزل صوان: لماذا لم تتخذ قرارك والادعاء على المسؤولين logo تحذير.. مافيات تستغل اللبنانيين لتهريبهم الى اوروبا وتتركهم على الحدود! logo نقاش مشتعل بشأن مستقبل مرفأ بيروت وسط دعوات لتغيير موقعه logo شلل شبه تام بسبب إضراب عن العمل في اليونان logo أمطار غزيرة وعواصف رعدية.. والسيول تحول الطرقات الى مستنقعات logo بالفيديو: حريق كبير داخل شقة logo هل يتم اعادة فتح المدارس؟
العجز التجاري التركي يزيد بمعدّل 3 أضعاف في أيلول الماضي
2020-10-30 21:57:05


العجز التجاري التركي يزيد بمعدّل 3 أضعاف في أيلول الماضي


كشفت بيانات تركية، اليوم الجمعة، أن عجز التجارة الخارجية التركية ازداد خلال شهر سبتمبر أيلول الماضي بنحو ثلاثة أضعاف، وقال معهد الإحصاء التركي، الجمعة، إن عجز التجارة الخارجية للبلاد زاد بنسبة 189.6 في المئة على أساس سنوي في سبتمبر، ليصل إلى 4.828 مليار دولار وفقا لنظام التجارة العام. وقال المعهد إن الصادرات التركية زادت 4.8 في المئة، فيما قفزت الواردات 23 في المئة مقارنة مع سبتمبر 2019. وفي أول تسعة أشهر من العام الجاري، قفز العجز التجاري 79.5 في المئة ليبلغ 37.86 مليار دولار، بحسب وكالة رويترز. من ناحية ثانية، انخفضت إيرادات السياحة التركية في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 71.2 في المئة.



وأظهرت بيانات معهد الإحصاء أن إيرادات السياحة للبلاد في الربع الثالث انخفضت 71.2 في المئة وصولا إلى 4.04 مليار دولار. وتضرر قطاع السياحة التركي، الذي يعد مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية لتركيا، بشدة هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا. على نحو منفصل، أظهرت بيانات من وزارة السياحة التركية انخفاض عدد الزوار الأجانب للبلاد بنسبة 59.4 في المئة على أساس سنوي إلى 2.2 مليون سائح في سبتمبر. وأظهرت البيانات أنه في أول تسعة أشهر من العام، تراجع عدد الزوار الأجانب 74.03 في المئة إلى 9.46 مليون. يأتي هذا في ظل استمرار تدهور الليرة التركية، الأمر الذي أدى إلى فقدان كثير من الأتراك لقيمة مدخراتهم، وسط ارتفاع الأسعار وصعود الدولار الصاروخي.



وهوت الليرة التركية، الأسبوع الماضي، إلى أسوأ مستوى لها على الإطلاق، أمام الدولار الأميركي، وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع المالية في البلاد، والتي أصبحت تلقي بثقلها على كاهل المواطنين الأتراك. وذكرت وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء الماضي، أن الدولار الأميركي أصبح يساوي 8.19 ليرة تركية، وهذا أسوأ مستوى تحققه الليرة التركية منذ العام 1999. وفقدت الليرة التركية 26 في المئة هذا العام وأكثر من نصف قيمتها منذ نهاية 2017، لتصبح العملة الأسوأ أداءً في الأسواق الناشئة. ويسير الاقتصاد التركي في اتجاه هبوطي منذ ما قبل أزمة العملة في 2018.



 



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



ارتفاع العجز التجاري في الجزائر بأكثر من 26% في الربع الأول



دراسة تُعلن أنّ العجز التجاري مع الصين كلّف أميركا 3.7 ملايين وظيفة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top