2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي بحث مع ماغرو في التحضيرات لزيارة وزير خارجية فرنسا الى لبنان.. واستقبل منصوري logo صور تغني عن ألف كلمة logo عرب المستقبل logo Disconnected لماجدة شعبان... إبراز القوّة من المضحك المبكي logo "موسوليني ابن القرن العشرين" لأنطونيو سكوراتي logo بالصور: إخلاء مواطنين من شقة في سليم سلام… ونقلهم إلى المستشفى logo شو الوضع؟ شبح الفراغ ينهي المزايدات حول البلديات والعبرة في متابعة تفعيلها... لبنان ينتظر سيجورنيه لبحث المسعى الفرنسي logo تمارين تدريبية للجيش وتفجير ذخائر في حامات
استرداد الخطوط البحرية وأصول شركات وعقارات في السودان
2020-10-31 03:27:03


استرداد الخطوط البحرية وأصول شركات وعقارات في السودان


أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان قرارا باستعادة الخطوط البحرية، واسترداد أصول شركات وعقارات وطنية، وإلغاء سجل عشرات المنظمات، بتهمة "الارتباط بحزب الرئيس المعزول عمر البشير - المؤتمر الوطني-.وكشف عضو اللجنة محمد الفكي في مؤتمر صحافي عن حصول لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد على ملفات مهمة جداً للنظام البائد تتعلق بمعلومات حول كوادره داخل جهاز الدولة.



وإلى جانب الخطوط البحرية، أعلنت اللجنة استرداد عدد من الشركات والمؤسسات والعقارات وقطع أراضٍ وعدد من الأسهم لمصلحة حكومة السودان، وإلغاء اتفاقيتي مقر منظمة العون الإنساني والتنمية، ومنظمة الشباب العربي والإفريقي، وحذفهما من سِجل المنظمات، وإحالة أصولهما لوزارة المالية.وقال الفكي إن الوضع السياسي الجديد "يفتح آفاقاً جديدة وكبيرة لإعادة بناء أسطول الخطوط البحرية لنقل صادرات السودان إلى الخارج ورفع علم السودان في البحار"، معرباً عن أمله في عودة السودان بكل مؤسساته الكبيرة إلى المجتمع الدولي.



وأوضح المسؤول السوداني أن وزارة المالية تسلمت بعض المؤسسات التي بدأت تعود تدريجياً للعمل، مشيراً إلى جولة ستقوم بها اللجنة خلال الأسبوع المقبل للمؤسسات التي بدأت وزارة المالية بإدارتها.ولفت عضو لجنة التفكيك أن تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لسنة 1989 هو المشروع المعادل لاستعادة الوطن من أيدي الذين أخذوا الوطن في انقلاب 1989، بحسب وكالة السودان للأنباء (سونا).



قد يهمك أيضا:



اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد الالتزام بدعم السودان

البرهان يغرد حول إصابة الصادق المهدي بفيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top