2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم" logo البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود تظل أولوية بايدن القصوى logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما 
جهود لتذليل العقد وبري أجرى اتصالات مكثفة
2020-10-31 08:55:13




كشفت مصادر متابعة لجريدة “الأنباء” عن شروط عدّة وُضعت في الساعات الماضية ما أدى الى تأخير تشكيل الحكومة وبالتالي عدم زيارة الحريري قصر بعبدا عصر أمس لاطلاع عون على مسودة التشكيلة الحكومية التي كان متفقا عليها، وتحدثت المصادر عن خشيتها من “وجود رغبة لدى فريق سياسي بتأخير الولادة الى ما بعد الانتخابات الأميركية ومعرفة من سيكون الرئيس الأميركي الجديد، وربطت هذه الخشية بمواقف “غب الطلب” صدرت من بعض الجهات تطالب بتمثيلها في الحكومة وذلك للتعمية على الهدف الحقيقي لتأخير التأليف، وهذا ما ساهم أيضاً بفرملة اندفاعة الحريري”.

المصادر رأت أنه “إذا لم تتشكل الحكومة من اليوم حتى مطلع الأسبوع، فهذا يعني ان البلد سيذهب الى ازمة حكومية الى ما بعد نهاية السنة”.

من جهتها كشفت مصادر بيت الوسط عن زيارة مرتقبة للحريري إلى بعبدا بعد ظهر اليوم أو غداً لتسليم عون مسودة تشكيلته التي أعدّها بالتنسيق معه، “وفي حال رفضها عندها سيبنى على الشيء مقتضاه”. المصادر فضّلت عدم التحدث عن عراقيل تعيد خلط الأوراق، وقالت: “لا كلام قبل لقاء الرئيسين عون والحريري”.

في المقابل، قلّلت مصادر عين التينة من أهمية ما يتم تداوله حول وجود عراقيل تؤخر تشكيل الحكومة، مشيرة عبر “الأنباء” إلى ان “الجهود مستمرة لتذليل العقد التي طرأت”، وأن “الرئيس نبيه بري أجرى اتصالات مكثفة في هذا السياق والحكومة المرتقبة ستكون من اختصاصيين ولا علاقة للأحزاب بها، وكل ما يتم تداوله عبر الإعلام يبقى مجرّد اشاعات”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top