2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo "رد جنوني"... قلقٌ دولي من استهداف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية logo جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! logo يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) logo بعد تهديده للسوريين... "التيار": المدعو بو سرحال من مناصري "القوات" logo طقسٌ حارّ وجاف... الحرارة تُلامس الـ 32 درجة! logo إجراءات قانونية لبلدية جعيتا لتنظيم وجود النازحين السوريين logo إيران تتوعد إسرائيل: سنرد بضربة أقوى على أي هجوم جديد! logo "رسائل" من إسرائيل لدول عربية بشأن "الرد على إيران"
الإندبندنت: عدد الفلسطينيين الذين تشردوا بسبب عمليات الهدم الإسرائيلية قد بلغ أعلى مستوى له منذ 4 أعوام
2020-10-31 09:27:59

لفتت صحيفة الإندبندنت البريطانيّة، في تحقيق، إلى أنّ عدد الفلسطينيّين الّذين تشرّدوا وباتوا بلا مأوى بسبب الممارسة الإسرائيلية في هدم المنازل في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، قد بلغ أعلى مستوى له منذ أربعة أعوام، على الرغم من الوعود الإسرائيليّة بتجميدها وسط مخاوف تتعلّق بمخاطرها على الصحّة العامّة في ظلّ وباء فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنّ بحسب بيانات جمعتها منظّمة بيتسيلم الإسرائيليّة الّتي تُعنى بحقوق الإنسان، فإنّ 741 فلسطينيًّا على الأقل في الضفة الغربية المحتلة باتوا بلا مأوى خلال الفترة ما بين كانون الثاني و30 أيلول من هذا العام، بسبب عمليّات الهدم، موضحةً أنّ بحسب بيتسيلم، فإنّ هذا الرقم هو الأعلى منذ العام 2016، الّذي كان عامًا قياسيًّا تُرك فيه 1496 فلسطينيًّا بلا مأوى.

وذكرت أنّ العدد الإجمالي الحقيقي للفلسطينيّين الّذين باتوا بلا مأوى خلال العام 2020 يُعتقد بأنّه أعلى ممّا نُشر مع استمرار عمليّات الهدم، الّتي تُعتبر غير قانونيّة بموجب القانون الدولي، خلال شهر تشرين الأوّل الحالي، وذلك وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة. وبيّنت أنّ عادةً ما تقول السلطات الإسرائيلية إنّ عمليّات الهدم تتمّ لعدم وجود تراخيص بناء صادرة من الهيئات الإسرائيليّة، إلّا أنّ الأمم ومنظمات حقوقيّة تقول إنّه يكاد من قبيل المستحيل على الفلسطينيّين الحصول على تلك التصاريح.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top