2020- 11 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 33 حالة حرجة.. ما جديد كورونا في مستشفى الحريري؟ logo ما آخر ارقام كورونا حول العالم؟ logo التقرير اليومي لمستشفى الحريري: اجراء 304 فحوص logo ماذا عن إصابات ووفيات كورونا في الساعات الـ24 الماضية؟ logo غضب في طرابلس.. شهداء بسمنة وشهداء بزيت!! logo وزارة الصحة: تسجيل 1782 اصابة جديدة بفيروس كورونا و6 حالات وفاة logo الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل logo كورونا… فاوتشي يحذر من موسم أعياد أكثر ظلمة
الديلي تليغراف: إمكانية توفر دواء ببريطانيا خلال عام من شأنه وقف تقدم الألزهايمر
2020-10-31 09:58:29

أشارت صحيفة الديلي تليغراف البريطانيّة، في تقرير حول إمكانيّة توفّر دواء في بريطانيا خلال عام من شأنه وقف تقدّم مرض الألزهايمر، إلى أنّ التجارب الّتي أُجريت على الدواء الواعد المعروف باسم أدوكانوماب، قد خلصت إلى أنّ المرضى الّذين أَخذوا الدواء شهدوا تحسّنًا في مهاراتهم اللغويّة وقدرتهم على معرفة الزمان والمكان، إلى جانب إبطاء عمليّة فقدان الذاكرة.

ولفتت إلى أنّ الأدوية المستخدمة حاليًّا تُساعد المرضى المصابين بالخرف على إخفاء الأعراض فقط، وقد مرّ عقدين تقريبًا على حصول مثل هذا النوع من الأدوية على الموافقة في استخدامها، مبيّنًا أنّ العلماء يأملون بأن يكون العلاج الجديد، الّذي يعمل عن طريق المساعدة في فكّ كتل من اللويحات في الدماغ، أوّل علاج يوقف تقدّم المرض.

وذكرت الصحيفة أنّ جهات الرقابة الصحيّة في الولايات المتحدة الأميركية كانت قد أعطت أولويّة للعلاج في المراجعة في وقت سابق من هذا العام، والآن أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أنّها ستجري مراجعة للعقار من أجل استخدامه في أوروبا، موضحةً أنّ هذه العمليّة يُتوقّع أن تستغرق أقلّ من عام، حيث من المرجّح أن تقوم هيئة الرقابة البريطانيّة باتخاذ قرار بشأن منح ترخيص للدواء.

يُذكر أنّ مرض ألزهايمر هو أكثر أشكال الخرف انتشارًا في بريطانيا، حيث يصيب حوالي 500 ألف شخص.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top