2020- 11 - 26   |   بحث في الموقع  
logo هيئة المحامين في التيار الوطني الحر استنكرت الاعتداء على الحلبي logo عدّاد كورونا العالمي… هذه حصيلة الضحايا والاصابات logo بايدن للأميركيين: كونوا يقظين في المعركة لوقف انتشار كورونا logo اخبار جيدة عن كورونا في لبنان.. ولكن logo امرأة من أصول عربية في إدارة بايدن.. من هي؟ logo تحذير من اللوحات الاعلانية على اسطح الابنية في بيروت logo أبيض: من غير المرجح أن يتم تمديد الإغلاق logo غرفة عمليات إدارة الأزمة شمالًا: 1618 إصابة ناشطة بكورونا
هادي حبيش: البلد مقبل نحو كارثة حقيقة في حال عدم تشكيل الحكومة
2020-10-31 19:28:38

أشار عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش إلى أننا نعلم اننا نمر في مرحلة حساسة جدا، علينا فيها التخلي عن جميع حساباتنا الخاصة والحصص الوزارية، فالأهم اليوم هو تشكيل الحكومة لأن البلد مقبل في حال عدم تشكيل الحكومة، نحو كارثة حقيقة بجميع أطياف وفئات المجتمع اللبناني. وخلال لقاء تكريمي له في بلدة حلبا، لفت إلى أنه لا أحد يستطيع تحمل فكرة وصول مصرف لبنان الى مرحلة يرفع فيها الدعم عن معظم السلع، كما نسمع ونتابع ونرى، فهذه ستكون كارثة على الشعب اللبناني بكل مكوناته، وإذا أكملنا في هذا الأداء في ظل الخلاف على الوزارات، نكون عمليا قد أوصلنا الوضع إلى مرحلة الانهيار، ففي حال عدم وجود أموال في مصرف لبنان، سيضطر إلى رفع الدعم، حيث ستصل تنكة البنزين إلى سبعين ألف ليرة، وربطة الخبر إلى عشرة آلاف، وكل الأمور ستؤول الى الإنفلات أكثر فأكثر. وشدد على أن المطلوب اليوم من جميع الفرقاء السياسيين التضحية، ليس فقط رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وتيار المستقبل، هذا في حال كانوا جديا يبحثون عن مصلحة البلد والمواطن، فالمهم اليوم هو تشكيل حكومة، تبدأ في أسرع وقت ممكن بإقرار الإصلاحات المطلوبة ضمن المبادرة الفرنسية، لوضع الأمور على سكتها الصحيحة، وإلا سنذهب جميعا نحو الكارثة الكبرى. واعتبر أنه إلى الآن ما زال الوضع مقبولا الى حد ما، في ظل الدعم الموجود، على الرغم من الفقر والبطالة الموجودة والظروف الصعبة، الا اننا ما زلنا ضمن الـ 20 او 30 من الكارثة، ونحن ذاهبون إلى أسوأ من هذا بمراحل ومراحل، فاذا فلتت منا الأمور، فنحن ذاهبون نحو المجاعة وكوارث اجتماعية كما حصل في العديد من البلاد. وأكد أنه علينا اليوم جميعا عدم التوقف على توزيع الحقائب الوزارية في هذه الحكومة وغير ذلك، اذا كنا نفكر جديا في المصلحة العامة بما فيها مصلحتنا الشخصية، فضروري اليوم نجاح الحريري بتشكيل الحكومة، بتنازلات وتضحيات من الجميع، وإقرار الإصلاحات للتوقيع مع صندوق النقد الدولي وإعادة العمل بمشروع سيدر ووضع لبنان على السكة الصحيحة، لوقف الإنهيار الذي وصلنا إليه، وإعادة النهوض بوطننا لبنان من جديد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top