2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
تعاون مصري عراقي لإنشاء غرفة عمليات تخلق تحالفات للتصنيع المشترك
2020-11-01 00:27:13


تعاون مصري عراقي لإنشاء غرفة عمليات تخلق تحالفات للتصنيع المشترك


أكد المهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، خلال كلمة ألقاها اليوم، أمام الملتقى الاقتصادي والتجاري المشترك بين مصر والعراق، أننا تحدثنا لسنوات طويلة عن التكامل العربي بحسبانها رغبة شعبية قبل أن تكون إرادة سياسية، وهذا الحلم العربي يجب أن تقيم قواعده الدولتان مصر والعراق على المستوى الثنائي ثم الإقليمي.وقال العربي:انطلاقا من هذه الغاية ، عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بعد توقف طويل لتهيئة المناخ للقطاع الخاص ليؤدي دوره في التنمية ؛ لنفعل سويا تلك التوصيات في ملتقى أعمال البلدين، حيث نتحاور حول مختلف فرص التعاون الاقتصادي المشترك،  في التجارة والصناعة والخدمات، وإعادة الإعمار ؛ بهدف تحقيق الطموحات المشروعة لشعبي البلدين .



وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية إلى  أن ذلك يتطلب الاستغلال الأمثل للفرص المتاحة للتنمية،بما يحقق الغرض، ويلبي الحاجة الملحة لخلق فرص عمل لأبنائنا في أوطانهم.ونوه العربي إلى أن الاتحاد سيعمل على التعاون مع اتحاد الغرف التجارية بالعراق على ترجمة تلك الرؤية إلى واقع ملموس، من خلال إنشاء غرفة عمليات تتولى الربط بين منتسبينا لخلق تحالفات   للتصنيع المشترك وتنفيذ مشروعات إعادة الاعمار ، وتنمية تجارتنا البينية وتجاوزها إلى تعاون ثلاثي لأسواق دول الجوار ودول اتفاقيات  التجارة الحرة.من جهته، أكد عبد الرازق الزهيري، رئيس اتحاد الغرف التجارية بجمهورية العراق الشقيق، أننا ننطلق في التعاون الثنائي بين البلدين،



من الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين على مدار سنوات طويلة، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية وضعت في دستور  تسيير الأعمال خطة للتنمية المستدامة ، يعمل فيها القطاع الخاص جنبا إلى جنب القطاع العام.وأشار إلى أن الدبلوماسية العراقية تقدر تماما عملية تشجيع وضخ الاستثمارات.كما نوه رئيس اتحاد الغرف التجارية بالعراق إلى أن العمل خلال المرحلة المقبلة يرتكز على تشكيل لجان مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين؛ من أجل تبادل الخبرات ؛ وخاصة الخبرات التفاوضية، معربا عن شكره لكل من ساهم في تشكيل هذه اللجنة العليا المصرية العراقية والملتقى الاقتصادي والتجاري ،الذي من شأنه تعزيز التعاون في مختلف المجالات.



قد يهمك ايضا:



مصطفى الكاظمي يصرح بأن هناك من يريد فرض مصالحه وطغيانه على العراقيين بأسماء متعددة

ناشطون تونسيون ينتقدون "الاستغلال الفادح" للنفوذ والمال العام لأهداف حزبية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top