2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو… إنفجار داخل مطعم في بيروت logo لقاء بين ممثل عن بكركي ووفداً من حزب الله logo بالفيديو: طرد السفير الألماني من جامعة في رام الله logo استعداداً للمراحل اللاحقة في غزة... إسرائيل ترفع الجاهزية! (فيديو) logo "فتحت النار عليهم"... حادث على الحدود الإسرائيلية- المصرية logo إسرائيل تُحدّد مهلة لحماس للرد على المقترح! logo انقذوا الأمير النائم "اللبناني" قبل أن يموت: الطفل جايدن ينتظركم لكي يتحرك ووالدته تتوسل إليكم! logo "مهرجان الربيع" في جبيل ينطلق بنسخته الثانية
المكتوب يُقْرأُ من عنوانِه (بقلم دورين صليبا)
2020-11-06 10:27:54



من أبرز ما يَشُدُّني و يستميلُني في فخامة الرئيس هي تلك الحكمة و الحنكة السياسية التي يمْتَلِكُها و هي إحدى أغلى الأشياء التي يمنحها الله للإنسان بعد الإيمان والتحلّي بمكارم الأخلاق.
 
فالحكمة هي أَمَلُ كل الناجحين و بوصلة كل الصبورين، هي ضالة المؤمن و رأس العلوم والأدب فمن لم يكن حكيما لم يزل سقيما. 
 
لولا هذه الحكمة التي تُنير عَقْلَ الرئيس و تُغَذّي بصيرتَه لكان لبنانُ قد هَلِكَ و استُنْذِف في حربٍ أهليةٍ جديدةٍ ضروسٍ، أسوأ من ذي قَبْل، حَرْبٍ لكانت أحرقت الاخضر و اليابس و التهمَت كل أقطابِه تاركةُ إياه صريعاً متخبِّطاً و مُضَرَّجا" بدمائه، فاقد النَسَمَة. 
 
لولا فِطْنَة الرئيس، لإنْطَلَتْ على كل اللبنانيين جميع الاكاذيب و السموم التي نَشَرَتْها إذاعات الثورة الذي أُحِبُّ تسميتها بيوضاس، لتقاضيها مبالغ طائلة لإثارة النعرات الطائفية، لتهويل الأحداث، لبَثِّ الشائعات، لتحريض السفهاء و لتشويه صورة الرئيس و الحزب الذي أسسه و كل المنتمين إليه.   
 
فجبل بعبدا تصرّف بحكمة تجاه المُغرضين، لقد غَفرَ إساءة الجُّهال عندما تعرضوا له خلال ال"ثورة" ،   بحكْمَتِه صْنَعَ قراراته بنفسه، فلولا عناده و صبره و ايمانه لكان طُوِيَ مَلَّف الاثراء غير المشروع و التحقيق الجنائي، هو من يصنع من الفُرَصْ أكثر مما يجد، فهو و ان سُلِبَتْ صلاحياته لا يزال يَخْتَلِق الامكانيات لمحاربة الفساد،  الحكيم هو من يسمع كلمة إلا انه يفهم إثنين و الكل على يقين ان فخامة الرئيس يمتلك رؤية سياسية مُتقدِّمة تُخَوِّلُهُ سبْرَ غَوْرِ خصومِه و استشعار ما يضمرونه من سوء و خبث نوايا. 
 
ليس الحكيم من يعلم الخير من الشر و لكنه من يعلم خير الخيرين و شر الشرين، فهو كالماء الذي لا يصطدم بالصخرة ، إنما يحاول دوما أن يحاوطها من كل صوب، يمنة و يسرة، من فوقها و من تحتها كي يستطيع غمرها كاملة. 
 
سيدي الرئيس، يقال ان المكتوب يقرأ من عنوانه، فعنفوانك، و صلابتك و مصداقيتك هم العنوانين الرئيسية التي تميزك و تجعلك مختلفا عن الباقين. 
 
عرفناك رجلاً قوياً ذو نقطة ضعف واحدة ألا و وهي حبك لوطنك ، و عشقنا روحك النضالية و شغفك لموطنك و نُفَضِّلُك هكذا بدلاً من أن تكون رجلاً ضعيفاً دون نقطة قوية. فالماس ذو العيب هو أكثر قيمة من الطوب بدون عيب.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top