2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo حجار: ارقام الفقر تفرض توجّهًا آخر في التعاطي logo موظفو أوجيرو: لن يتم إصلاح أعطال الإنترنت اليوم logo خبر مهمّ من هيئة ادارة السير… متى ستستقبل المواطنين؟ logo تقرير جديد للبنك الدولي عن خدمات رعاية الأطفال في لبنان لتحفيز دخول المرأة إلى سوق العمل logo إمرأة اصطدمت بصخرة… إليكم هذا الفيديو الذي يُوثّق لحظة حصول الحادث logo الراعي تسلم من وفد مشيخة العقل دعوة للمشاركة في إفطارها الرمضاني السنويّ logo بالفيديو: حريق كبير داخل النادي العسكري المركزي في بيروت logo في طرابلس..اطلق النار على مجموعة شبان هل من جرحى!
الرئيس الأذربيجاني: الصراع في قره باغ أصبح من الماضي
2020-11-20 12:55:09

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في خطاب إلى الأمة اليوم الجمعة انتقال منطقة أغدام إلى سيطرة باكو. وقال علييف في خطاب بثته القنوات التلفزيونية المحلية “أبارك من صميم القلب لجميع سكان أغدام. أعزائي سكان أغدام، لم تعدوا لاجئين”.


وأكد ان باكو مستعدة لإقامة علاقات طبيعية مع يريفان إذا ما وصلت “قوى سليمة” إلى السلطة في أرمينيا.


وقال علييف في خطاب للشعب الأذربيجاني: “هناك الآن أزمة داخلية عميقة في أرمينيا”، مضيفا أنه “ربما، بعد هذه الأزمة، ستأتي قوى سليمة إلى السلطة في أرمينيا. وإذا كان الأمر كذلك فإننا مستعدون للعلاقات الطبيعية”.


وأعلن الرئيس الأذربيجاني أن الصراع في ناغورني قره باغ “قد تم تجاوره”. وأردف قائلا بهذا الصدد “وهكذا، فإن الصراع الأرميني الأذربيجاني، في ناغورني قره باغ، أصبح من الماضي وهذا ما يشير إليه أيضا الخبراء الدوليون، بأن أذربيجان بعد إحرازها انتصارا مجيدا في ساحة المعركة حققت هدفها أيضا على الساحة السياسية”.


وشكك علييف بالمعلومات التي تشير إلى وجود 90 ألف لاجئ أرميني من قره باغ، مشيراً إلى أن الحد الأقصى للاجئين هو 65 ألف.


وقال “الآن هم يزعمون بأن هناك 90 ألف أرمني غادروا ناغورني قره باغ. إنها كذبة. قبل حرب قره باغ الثانية، كان ما لا يزيد عن 60-65 ألف شخص يعيشون في إقليم ناغورني قره باغ، والأراضي المحتلة كيف عرفنا هذا؟ لدينا معلومات ومصادر في هذه المنطقة، وهذا أحد أسباب نجاحنا”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top