2020- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عداد كورونا العالمي.. ماذا كشفت آخر الارقام عن الوفيات والاصابات؟ logo ترامب: الدعوى القضائية حول الانتخابات في بنسلفانيا ستظهر الغش logo كيف أصبح جبل طارق منطقة جذب لعقود الزواج خلال جائحة كورونا؟ logo خبراء بريطانيون: لقاح “سبوتنيك V” أثبت فعاليته مقارنة باللقاحات الأخرى logo "هيئة الاتصالات" السعودية تُلزم مقدمي الخدمات البريدية بتوفير أرقام خدمة عملاء مجانية logo تراجُع دعم المواد البترولية في مصر بنحو 77% في السنة المالية 2019-2020 logo في افتتاحية الديار: لبنان في «غرفة الانعاش الفرنسية» اقتصادياً logo هذا ما دوّنته الأنباء في سطور افتتاحيتها
الرئيس الأذربيجاني: الصراع في قره باغ أصبح من الماضي
2020-11-20 12:55:09

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في خطاب إلى الأمة اليوم الجمعة انتقال منطقة أغدام إلى سيطرة باكو. وقال علييف في خطاب بثته القنوات التلفزيونية المحلية “أبارك من صميم القلب لجميع سكان أغدام. أعزائي سكان أغدام، لم تعدوا لاجئين”.


وأكد ان باكو مستعدة لإقامة علاقات طبيعية مع يريفان إذا ما وصلت “قوى سليمة” إلى السلطة في أرمينيا.


وقال علييف في خطاب للشعب الأذربيجاني: “هناك الآن أزمة داخلية عميقة في أرمينيا”، مضيفا أنه “ربما، بعد هذه الأزمة، ستأتي قوى سليمة إلى السلطة في أرمينيا. وإذا كان الأمر كذلك فإننا مستعدون للعلاقات الطبيعية”.


وأعلن الرئيس الأذربيجاني أن الصراع في ناغورني قره باغ “قد تم تجاوره”. وأردف قائلا بهذا الصدد “وهكذا، فإن الصراع الأرميني الأذربيجاني، في ناغورني قره باغ، أصبح من الماضي وهذا ما يشير إليه أيضا الخبراء الدوليون، بأن أذربيجان بعد إحرازها انتصارا مجيدا في ساحة المعركة حققت هدفها أيضا على الساحة السياسية”.


وشكك علييف بالمعلومات التي تشير إلى وجود 90 ألف لاجئ أرميني من قره باغ، مشيراً إلى أن الحد الأقصى للاجئين هو 65 ألف.


وقال “الآن هم يزعمون بأن هناك 90 ألف أرمني غادروا ناغورني قره باغ. إنها كذبة. قبل حرب قره باغ الثانية، كان ما لا يزيد عن 60-65 ألف شخص يعيشون في إقليم ناغورني قره باغ، والأراضي المحتلة كيف عرفنا هذا؟ لدينا معلومات ومصادر في هذه المنطقة، وهذا أحد أسباب نجاحنا”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top