2020- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فتح المدارس سيحدث مجزرة صحية logo بلدية بشري: نشجب الاعمال الفوضوية وندعو الى الكشف سريعا على ملابسات مقتل جوزف طوق logo وزارة الصحة ليست مرتاحة لقرار فتح البلد! logo كندا تمنع تصدير بعض الأدوية إلى الولايات المتحدة logo عداد كورونا العالمي.. ماذا كشفت آخر الارقام عن الوفيات والاصابات؟ logo ترامب: الدعوى القضائية حول الانتخابات في بنسلفانيا ستظهر الغش logo كيف أصبح جبل طارق منطقة جذب لعقود الزواج خلال جائحة كورونا؟ logo خبراء بريطانيون: لقاح “سبوتنيك V” أثبت فعاليته مقارنة باللقاحات الأخرى
وزير الإعلام السعودي يؤكّد أنّ المملكة تمر بمرحلة غير مسبوقة في مُختلف القطاعات
2020-11-21 17:27:04


وزير الإعلام السعودي يؤكّد أنّ المملكة تمر بمرحلة غير مسبوقة في مُختلف القطاعات


قال وزير الإعلام السعودي المكلف، الدكتور ماجد القصبي، إن المملكة تمر بمرحلة غير مسبوقة في القطاعات كافة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن إيرادات النفط لم تغط أجور موظفي الدولة التي تبلغ نصف تريليون ريال سعودي، إضافة إلى العديد من الالتزامات.وأضاف القصبي خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي الذي عقد اليوم، أن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة كان مؤلما وأنه كان خيارا صعبا ولم يتخذ بسهولة، وتابع: "بالأرقام فاتورة أجور موظفي الدولة نصف تريلیون ریال، إضافة إلى العديد من الالتزامات، كل ھذه المبالغ لم تغطھا الإيرادات النفطیة".



إنشاءات جديدة في الرياض



وأكد أن "الھدف عندما رُفعت ضريبة القیمة المضافة كان عدم المساس بالرواتب أو البدلات، واختارت الدولة ھذا الخیار للمساعدة في مواجھة مشاكل ضعف الإيرادات"، وأوضح أنه " لولا القرار لاضطرت الحكومة اليوم إلى إجراءات قد تصل إلى إلغاء البدلات وربما خفض الرواتب".



وحول رؤية 2030، أفاد الوزير بأن من نتائج الرؤية تأسيس 5 وزارات جديدة لـ (السياحة والاستثمار والصناعة والثروة المعدنية والثقافة والرياضة).



وأشار إلى أن "الرؤية استثمرت في الثروات والموارد والإمكانيات وركزت على القطاعات الواعدة وهو أمر نتج عنه توفير عشرات الآلاف من الفرص الوظيفية".



وبين أن المملكة بفضل رؤية 2030 هي الدولة الأكثر إصلاحا وتقدما في تقرير المرأة وأنشطة العمل والقانون 2020 بحسب تقرير البنك الدولي، كما أنها تتصدر دول مجموعة العشرين في التنافسية الرقمية وتتصدر أيضا دول الشرق الأوسط كأكبر مخزون غذائي مع وصولها إلى المركز 30 عالميا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي.



قد يهمك ايضا:



سهم "أرامكو" يربح 3.20 ريال وقيم التداول تقترب من مليار ريال



أرامكو ومستقبل مزدهر للأسهم



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top