2021- 01 - 16   |   بحث في الموقع  
logo غادة عادل تنشر بوستر «أهل الكهف» logo بالفيديو: ضبط رغم تصريح المستشفى.. سيدة لبنانية تروي معاناتها في ظلّ ″كورونا″ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo هذا ما كشفه عراجي عن اللقاح الصيني logo وزارة الصحة تكشف مصير أجهزة التنفس logo بيان ″غير مطمئن″ من المستشفيات! logo بماذا طالب الاتحاد الاوروبي تركيا؟
كيسنجر: العالم سينزلق نحو كارثة مماثلة للحرب العالمية الأولى
2020-11-23 17:55:10

قال وزير الشؤون الخارجية الأميركي هنري كيسنجر خلال سبعينيات القرن الماضي، إن واشنطن وبكين “تنزلقان بشكل متزايد نحو المواجهة وتديران دبلوماسيتهما بشكل صدامي”.

وحذر الوزير الأسبق وخبير الأمن القومي، البالغ من العمر 97 عاما، في حديثه إلى رئيس تحرير قناة “بلومبيرغ”، الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الفائز في الانتخابات الرئاسية، حسب وسائل إعلام، من الانجراف في هذا التوجه مشيرا عليه بإعادة ربط جسور التواصل عاجلا مع الصين بعدما تضررت خلال سنوات حكم الرئيس دونالد ترامب، وذلك لتفادي أزمة قد تؤول إلى مواجهة عسكرية كارثية.

وقال كيسنجر خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى بلومبيرغ حول “الاقتصاد الجديد” إن “في حال لم تتوفر قاعدة لجهد تعاوني” بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، “فإن العالم سينزلق نحو كارثة مماثلة للحرب العالمية الأولى”.


وأوضح أن التكنولوجيات العسكرية المتوفرة اليوم ستجعل “السيطرة” على كارثة عسكرية كهذه “أكثر صعوبة” مقارنة بالكوارث الكبرى العسكرية السابقة، مضيفا أن “الولايات المتحدة والصين لم يسبق لهما مواجهة بلدان تحظى بنفس قوة كل منهما تقريبا”. وبالتالي، فإنها تجربة غير مسبوقة لكل منهما، و”يتعين علينا تفادي تحولها إلى صراع، ونأمل أن تؤول إلى بذل جهود تعاون” بين الطرفين.

وتمنى كيسنجر أن يكون التهديد الوبائي المشترك للجميع فرصة لإعادة مد الجسور بين بكين وواشنطن بمجرد تسلم الرئيس الأمريكي الجديد مهامه.




Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top