2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ما جديد قضية الطفلة صوفي مشلب؟ logo بري التقى في مكتبه في المجلس كتلة “الاعتدال الوطني” logo منصوري المتفرج على جرائم سلفه يطالب القضاء بالمحاسبة! logo السويداء:مجموعات محلية تحتجز ضباطاً للنظام..حتى اطلاق طالب معتقل logo إسرائيل تقر بفشل حملتها على الأونروا..واحتمال عودة الدعم الأميركي-البريطاني logo رد فعل إسرائيل المحدود على الهجوم الإيراني: دوافعه وأهدافه logo تعرّض للضرب المبرح في وضح النهار logo وقفة لتجمع اعالي شهداء انفجار مرفأ بيروت عقب الجلسة التشريعية
فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب بعد قرار الإمارات الأخير
2020-11-24 03:57:16


فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب بعد قرار الإمارات الأخير


أقدمت دولة الإمارات على إصلاح قوانينها الناظمة للأعمال الاقتصادية في البلاد، بهدف تشجيع الاستثمار والتنافسية وجذب رأس المال الأجنبي، وتضمنت الإصلاحات الأخيرة التي ركزت قوانين ملكية الشركات التجارية، حيث تم إلغاء الحاجة إلى وجود مساهم إماراتي للشركات الداخلية، ما يشكل فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب الذين يبحثون عن استثمار مستقل وخاص بهم خارج دولهم.وبالإضافة إلى ذلك، تم فتح عدد من القطاعات أمام المستثمرين الأجانب، في عملية تهدف إلى تعزيز الميزة التنافسية للدولة وجذب رأس المال الأجنبي إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، بحسب مجلة "ذا ناشيونال".



وأصدر رئيس الدولة، خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، مرسوما بقانون اتحادي لتعديل أحكام القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية في الإمارات.وشملت التعديلات 51 مادة وإضافة مواد جديدة على نص القانون، والتي ركزت أغلبها على إعادة تنظيم أحكام تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة والمساهمة، بحسب "الإمارات نيوز".وأعفت التعديلات من حد أدنى لنسبة تملك المواطنين الإماراتيين، الأمر الذي يتيح للأجانب تأسيس وتملك الشركات بنسبة 100% من الأسهم.بالإضافة إلى ذلك، ألغت التعديلات الجديدة على قانون الشركات شرط أن يكون للشركة الأجنبية وكيل من مواطني الدولة وأتاحت قيام الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بتأسيس الشركات من دون الحاجة لوجود جنسية معينة.



قد يهمك ايضا:



الإمارات تخصص 18.4 مليون درهم لدعم اللاجئين الإثيوبيين في السودان



7شروط للموافقة على تملك أكثر من 10 % من رأس المال المصدر للبنك



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top