2021- 01 - 17   |   بحث في الموقع  
logo وزير الصحة يوقع العقد النهائي مع فايزر.. متى يصل الى لبنان؟ logo سعر الريال السعودي مقابل العملات العربية في السعودية اليوم الأحد 17 يناير/ كانون التاني 2021 logo سعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية في السعودية اليوم الأحد 17يناير/ كانون التاني 2021 logo وزير الصحة يوقع العقد النهائي مع فايزر.. متى يصل الى لبنان؟ logo حسن وقع العقد النهائي مع فايزر واتفاقيات أخرى مرتقبة لتأمين لقاحات إضافية logo اصابات جديدة بكورونا على متن رحلات إضافية وصلت إلى بيروت logo هذا ما كشفه البزري عن لقاح كورونا وموعد وصوله الى لبنان logo بالصور: في لبنان.. الإعتداء على طفلة من قبل زوجة والدها!
تحليل يكشف "زيف الجمعة السوداء" ويُحذّر المستهلكين من العروض المطروحة
2020-11-24 15:57:20


تحليل يكشف زيف الجمعة السوداء ويُحذّر المستهلكين من العروض المطروحة


في كل عام، يترقب كثيرون عروض ما يعرف باسم "الجمعة السوداء"، سعيا للحصول على سلع بأرخص الأثمان، أو هكذا يظنون، لكن منظمة خلصت في تحليل لها أن الأسعار ليست كما تظن، وبدأ تقليد "الجمعة السوداء" في الولايات المتحدة قبل أكثر من 150 عاما، لكن في السنوات الأخيرة امتد لمناطق أخرى في العالم.ويصادف هذا التقليد الأيام التي تلي عيد الشكر في أميركا، أي في أواخر نوفمبر، وتعلن فيه المتاجر تقديم تنزيلات كبيرة في الأسعار للمستهلكين، وذكرت مجموعة لحماية المستهلك، أنها أجرت تحليلا لأسعار 219 سلعة منزلية وتكنولوجيا ذات رواج كبير في الأشهر الستة التي سبقت الجمعة السوداء في 2019، والأشهر الستة التي تلتها.



وتشمل قائمة السلع، منتجات تباع على موقع "أمازون" التجاري الإلكتروني الشهير، ومجموعة "أرغوس" لمبيعات التجزئة في بريطانيا وإيرلندا، وغيرهما.



ووجد التحليل أن 85 بالمئة من أسعار "الجمعة السوداء" كانت أعلى أو تساوي نفس الأسعار في الأشهر الستة التي سبقت موسم الحسومات.



وعلى سبيل المثال، كانت هناك سماعات تباع بمبلغ 249 جنيها إسترلينيا (332 دولارا) في الجمعة السوداء، غير أنها كانت أرخص أو بنفس السعر في 15 توقيتا في الأشهر الستة التي سبقت موسم العروض.



ولم تجد المجموعة سوى 3 سلع كانت أسعارها أرخص في "الجمعة السوداء"، ودعت المستهلكين إلى توخي الحذر والتدقيق جيدا في الأسعار قبل الإقدام على عملية الشراء.



وكانت نتائج سابقة قد شككت بحقيقة العروض المطروحة في الجمعة السوداء خلال السنوات الماضية، مما يثير الشكوك بشأن خصومات العام الجاري.



قد يهمك أيضاّ : 



إصابة 19 ألف عامل في شركة أمازون بفيروس كورونا منذ بدء الوباء



أمازون تنظم حدثاً للإعلان عن آخر تحديثات مساعدها الذكي 24 سبتمبر / أيلول المقبل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top