2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo بينهم نجل رعد.. إسرائيل تكشف بالأسماء عن أبرز قادة الحزب الذين اغتالتهم من هم؟ logo سقطت من الطابق الخامس وتوفيت على الفور logo بالصوره: نقابة مستخدمي هيئة “أوجيرو” تُعلن الإضراب logo الجيش الإسرائيلي يعرض عملياته وسط قطاع غزة logo مؤامرة روسية لإغتيال الرئيس الأوكراني! logo جواسيس الحزب في الجليل تحركوا... عملية "معقدة" وإطباق ناري مكثف في قلب اسرائيل! logo مسؤول كبير في اليونيفيل يخرج عن صمته بشأن "مهامهم السرية": الوضع خطير جدًا والحرب قد تتوسّع! logo في مجلس الأمن… ماذا قِيلَ عن “الحزب” قبل قليل؟
بايدن: “أميركا عائدة” بدلا من “أميركا أولا”
2020-11-25 09:25:12

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستكون “مستعدة للقيادة” مجددا على الساحة العالمية، وتعهد بالعمل مع حلفاء واشنطن في الخارج.

وفي معرض تقديمه لفريقه للسياسة الخارجية والأمن القومي، أشار بايدن إلى نيته بعد تولي السلطة في 20 كانون الثاني/ يناير إبعاد الولايات المتحدة عن النهج الوطني أحادي النزعة الذي تبناه الرئيس الحالي دونالد ترامب.


وقال بايدن إن فريقه، الذي يضم أنتوني بلينكن، مرشحه لتولي وزارة الخارجية ومساعده الذي يحظى بثقته، سينأى بنفسه عما أسماه الرئيس المنتخب “الفكر العتيق والأساليب القديمة” في منهجه للعلاقات الخارجية.


وأضاف بايدن في لقاء في مسقط رأسه بمدينة ويلمغنتون في ولاية ديلاوير: “إنه فريق يجسد حقيقة أن أميركا عادت ومستعدة لقيادة العالم، وليس الانسحاب منه، وسيجلس مرة أخرى على الطاولة وهو مستعد للتصدي لخصومنا وتقبل حلفائنا والدفاع عن قيمنا”.


وقال بايدن إنه فوجئ في اتصالات مع زعماء نحو 20 دولة “بمدى تطلعهم إلى عودة الولايات المتحدة لتأكيد دورها التاريخي كزعيمة للعالم”.


ومن المرجح أن تركز السياسة الخارجية في عهد بايدن على نهج أكثر تعددية ودبلوماسية بهدف إصلاح علاقات واشنطن مع حلفاء رئيسيين، وتبني توجهات جديدة بخصوص قضايا مثل تغير المناخ.


ويأتي وعده باحتضان تحالفات، من بينها تحالفات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بعد تدهور في العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والذي أعاد إلى الأذهان فترة الحرب الباردة.


وبينما من غير المرجح أن تجد الصين في بايدن بديلا أكثر مرونة من ترامب، يتوقع دبلوماسيون ومحللون نبرة أكثر حذرا وجهودا أكبر لتقوية التحالفات للتصدي لبكين.


وقال بايدن إن العمل مع الحلفاء يساعد في جعل أميركا آمنة دون الانخراط في “حروب غير ضرورية”. ولم يشر إلى الحرب في أفغانستان، أطول الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة، فيما يتحرك ترامب لتقليص القوات الأميركية هناك.


 




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top