2021- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo مهرجان البحرين السينمائي «يدعو الشباب للتطوع في دورته الأولى» logo قبيل مغادرة البيت الابيض…ماذا قالت إبنة ترامب عن خطيبها اللبناني؟ logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo وفاة انجال عبيد logo كورونا ينهي حياة طبيب لبناني logo احتراق منزل.. والدفاع المدني يتدخل logo لبنان في المركز الاخير عربياً بالقوة العسكرية.. ماذا عن مركزه عالمياً؟ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
حصة «هواوي» من سوق الهواتف العالمية قد تتراجع إلى 4% في 2021
2020-11-25 13:27:39


حصة «هواوي» من سوق الهواتف العالمية قد تتراجع إلى 4 في 2021


توقع تقرير اقتصادي تراجُع حصة شركة الإلكترونيات ومعدات الاتصالات الصينية «هواوي»، من سوق الهواتف في العالم إلى نحو 4% فقط خلال العام المقبل، وهو ما يمثل تراجعاً كبيراً في مكانة الشركة التي كانت الأولى عالمياً من حيث المبيعات في الصيف الماضي.



وحسب تقرير مؤسسة «تريند فورس» لدراسات السوق، الصادر أمس (الثلاثاء)، فإنه من المتوقع وصول حصة «هواوي» من سوق الهواتف خلال العام الحالي إلى 14% قبل أن تتراجع إلى 4% في العام المقبل.



وحرمت العقوبات الأميركية المتتالية ضد الشركة الصينية، من الحصول على تطبيقات أساسية للهواتف الذكية وكذلك من شركاء تصميم الرقائق والتصنيع، مما حرمها من الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية في المجال.



كانت «هواوي» قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي بيع علامتها التجارية للهواتف الذكية المنخفضة «أونر»، في محاولة لإنقاذ الوحدة التي تواجه صعوبات متزايدة بسبب العقوبات الأميركية. وقالت «هواوي»، في بيان، إن أعمالها تتعرض «لضغط هائل» بسبب عدم توفر المكونات اللازمة لوحدة الهواتف الذكية.



وتأتي هذه الخطوة في وقت تعاني فيه الشركة جراء العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، والتي تتهمها بتسهيل التجسس لصالح بكين، وتنفي «هواوي» هذه الاتهامات.

وأكدت «هواوي» أنها، بعد البيع، لن تمتلك أي أسهم في الشركة الجديدة أو تشارك في إدارتها.



ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة. وتقول «هواوي» إنها تبيع أكثر من 70 مليون هاتف ذكي من علامة «أونر» التجارية سنوياً.



وتراجع معدل النمو في مبيعات الشركة إلى 9.9% في الأشهر التسعة الأولى من العام مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك مقابل نمو بـ13.1% في النصف الأول من العام.



قد يهمك أيضا:



"هواوي" تعلن عن رغبتها ببيع العلامة التجارية "هونور"

تسريبات تكشف عن مواصفات جهاز ستغير فيه "هواوي" عالم الهواتف الذكية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top