2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
انطلاق مشروع التدريب المهني المُعجّل للشباب والنساء في طرابلس وضواحيها.
2020-11-25 15:13:42

نظمت جمعية الإغاثة والتربية للأيتام واليتيمات " دارُ الزهراء"حفل تعريفي حول مشروع التدريب المهني المُعجل للشباب والنساء في طرابلس وضواحيها".  هذا المشروع هو جزء من برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان (UDP_NL)  ويتم تنفيذه من قِبل Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH بالشراكة مع جمعية الاغاثة والتربية للأيتام واليتيمات ووزارة الشؤون الاجتماعية وبتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي وألمانيا.

وقد تخلّل الحفل عدّة محاور، حيث استُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني ثم فيلم قصير عن مؤسّسات دار الزهراء و بعدها توجّهت مسؤولة التواصل في مركز DAR للبحوث والتنمية الآنسة فاطمة مقصود بكلمة ترحيبيّة للحضور، ثم أُعطيت الكلمة لمدير المشروع الأستاذ بكري معماري، و التي شرح من خلالها أهداف المشروع  التدريبي الذي يهدف إلى تأهيل ٣٧٥ شاب وشابةً من طرابلس وضواحيها في قطاعي الصحة والصحّة العامة وذلك بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، و ذلك بالإضافة إلى الإضاءة على ما سيحققه البرنامج من منافع في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

بعدها تحدث عن  GIZ كل من المنسقة الأولى  لتأمين الدخل وفرص العمل السيدة إيرين دولز والمستشار التقني لبرنامج تأمين الدخل وفرص العمل الأستاذ توفيق نخول، معبرين عن امتنانهما الشديد للتعاون مع جمعية الإغاثة والتربية للأيتام واليتيمات وعن تفاؤلهما بما سيحمله هذا المشروع من فوائد جمة على أفراد المجتمع. هذا وقد أعربا عن حرصهما الكبير على ضرورة إتقان العاملين حتّى  إتمام المشروع خاصةً في ظل التحدّيات التي ستواجه البرنامج نتيجة الظروف المتقلّبة نظراً لتفشّي جائحة كورونا و الأوضاع الإقتصاديّة وغيرها من العوامل؛ كما توجّهوا للمتدربين بعباراتٍ تحفيزيّة والجهود التي تم بذلها والدراسات لاختيار المحاور والإختصاصات ضمن البرنامج، بما يتلاءم مع حاجة سوق العمل. في ختام كلمتهم أعربوا عن ثقتهم العالية بقدرة الجمعية على تنفيذ المشروع بنجاح متمنّين التوفيق للمتدربين خلال مسيرتهم. 

ثم فتح المجال أمام المتدربين للإستفسار  والنقاش مع القيّمين على المشروع، و وزّعت عليهم إستمارات الإنتساب لبرنامج التدريب ومن ثم تم اصطحابهم بجولةٍ تعريفية على مختلف أقسام المؤسسة، بمتابعة وتنسيق الفريق الإداري للمركز.

في ختام هذه المناسبة، عُقدت مأدبة غذاء جمعت القيّمين على البرنامج مع الكادر التعليمي والمتدربين. ومن بعدها انعقدت ورشة تدريب تخصّصيّة للكادر التعليمي المُكلّف بالتدريبات.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top