2021- 01 - 17   |   بحث في الموقع  
logo سعر الريال السعودي مقابل العملات العربية في السعودية اليوم الأحد 17 يناير/ كانون التاني 2021 logo سعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية في السعودية اليوم الأحد 17يناير/ كانون التاني 2021 logo وزير الصحة يوقع العقد النهائي مع فايزر.. متى يصل الى لبنان؟ logo حسن وقع العقد النهائي مع فايزر واتفاقيات أخرى مرتقبة لتأمين لقاحات إضافية logo اصابات جديدة بكورونا على متن رحلات إضافية وصلت إلى بيروت logo هذا ما كشفه البزري عن لقاح كورونا وموعد وصوله الى لبنان logo بالصور: في لبنان.. الإعتداء على طفلة من قبل زوجة والدها! logo العاصفة في لبنان تشتد.. تفاصيل جديدة عن الطقس
.. وداعاً أسطورة الساحرة المستديرة
2020-11-25 22:56:12

أعلن محامي دييغو مارادونا وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني أمس الأربعاء عن عمر 60 عاما متأثرا بأزمة قلبية، وكذلك أكدت وفاة الأسطورة صحيفة كلارين الأرجنتينية.

وغادر مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986، المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من الإدمان، وخضع لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق لجراحة طارئة هذا الشهر لعلاج تجمع دموي على المخ، وبقي مدرب خيمناسيا ئي إسجريما في المستشفى لفترة أطول من المتوقع.

ووفقا لصحيفة «كلارين» الأرجنتينية، فإن النجم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، عانى في الساعات الأخيرة من سكتة قلبية في منزله، وكان مارادونا، قد خضع لعملية جراحية على مستوى الرأس، في احد المستشفيات، في أوائل شهر نوفمبر الجارى، بعد أن نقل إلى مستشفى أوليفوس مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتجمع دموي في الرأس، لذا خضع لعملية جراحية في اليوم التالي.

وقد ولد نجم الكرة الأرجنتينية وأحد أساطير كرة القدم على مر التاريخ دييغو مارادونا في 30 أكتوبر عام 1960 في منطقة لانوس في الأرجنتين، وبدأ مسيرته الكروية عند عمر 8 سنوات رسميا عندما انضم إلى نادي إستريلا روخا الأرجنتيني، ولعب ضمن براعم وناشئين الفريق، قبل أن ينتقل إلى نادي لوس سيبوليتاس ويستمر معه إلى عمر 14 عاما، وبدأت المسيرة الاحترافية على مستوى الفريق الأول لدييغو مارادونا مع نادي أرجنتينوس جونيورز عندما بلغ من العمر 16 عاما، وأمضى مع النادي 5 أعوام، قبل أن يمثل أعرق الأندية الأرجنتينية بوكا جونيورز موسم 1981/1982.

وانطلقت مسيرة مارادونا خارجيا مع برشلونة الإسباني، حيث لعب له موسمين، وكان فيها نجما ألفت العالم بأسره إلى ما يقدمه في الملعب، وشارك في العديد من المباريات بألوان قميص النادي الكتالوني، إلا أن مسيرته في إسبانيا انتهت وأعلن رسميا انتقاله إلى اللعب في الدوري الإيطالي لكرة القدم عبر بوابة نادي نابولي، حيث دافع عن ألوان الفريق الإيطالي 7 سنوات، كان خلالها النجم الأول للفريق والأسطورة الخالدة للجماهير، قبل أن يعود مجددا في رحلة قصيرة إلى الدوري الإسباني مع نادي إشبيلية لموسم واحد، ويعود بعدها إلى الأرجنتين، وفي عام 1997 أعلن مارادونا اعتزاله كرة القدم رسميا.

وحقق دييغو مارادونا مع المنتخب الأرجنتيني خلال مسيرته الكروية بطولة كأس العالم مرة واحد في عام 1986 في المكسيك، وحل وصيفا في عام 1900 في إيطاليا، وعلى صعيد المراحل العمرية حقق مارادونا كأس العالم للشباب مع منتخب بلاده في عام 1979، ودرب منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2010.

معلومات لا تعرفها عن مارادونا

٭ عندما كان لاعبا فى فريق جونيور أرجنتينوس وعمره 17 عاما.. اقترب من الانتقال لنادي شيفلد يونايتد الإنجليزي عام 1978.. مقابل 400 ألف جنيه إسترليني، وفشلت الصفقة بسبب طلب وكيل اللاعب أموالا أكبر.

٭ في وهج تألقه مع جونيور تلقى مكالمة من صحافي يسأله عن حقيقة انتقاله لنادي ريفير بليت فأجاب: لا.. يفاوضني بوكا ولم يكن هناك أي مفاوضات من جانب بوكا ما وضع مسؤوليه تحت ضغط وبالفعل تعاقدوا معه.

٭ اقتحم ألتراس جماهير بوكا جونيور ذات مرة تدريب الفريق اعتراضا على سوء الأداء ووجهوا السباب للاعبين ماعدا مارادونا وعند محاولته تهدئتهم قالوا له إنهم غاضبون لأن زملاءه لا يمررون له الكرة وأن ذلك السبب في سوء النتائج.

٭ يعتبر عام 1983 عام الآلام فى مسيرة مارادونا فقد أصيب بمرض التهاب الكبد ثم إصابته القوية بكسر في الكاحل كاد ينهي مسيرته الكروية غير أن الأقدار أنقذته، وعاد للملاعب بعد 3 أشهر فقط بعد علاج مكثف خضع له.

٭ في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 1984 تشاجر مع لاعب اتلتيكو بلباو أندوني جويكوتشيا الذي تسبب من قبل في إصابته وتحول الملعب لحلبة مصارعة، ما ترتب عليه في النهاية تعرض 60 شخصا للإصابة تحت أنظار الملك الإسباني الذي كان يحضر المباراة في المدرجات.

٭ انتقل من بوكا جونيور لبرشلونة مقابل 7.6 ملايين دولار وأصبح حينها أغلى لاعب في العالم وانتقل بعدها من برشلونة لنابولي مقابل 10.48 ملايين دولار واحتل مجددا قائمة أغلى اللاعبين في العالم.

٭ نابولي أكثر فريق سجل معه اللاعب أهدافا في مسيرته بواقع 115 هدفا.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top