2021- 01 - 27   |   بحث في الموقع  
logo محاضر ضبط في حق تجار لحوم وخضر خالفوا قرار التعبئة وسلامة الغذاء logo اصابات بحادث سير مروع logo ميقاتي زاد ساعات العمل في مراكز العزم: سنؤمن اللقاحات لأبناء طرابلس وعلى الجميع تفهم غضب أهلنا logo بالفيديو: السائقون العموميون يقطعون الطريق logo وزير الصحة يطلق الحملة الوطنية للتلقيح.. هل سيكون مجاناً؟ logo بوتين: ضمان التنمية الإيجابية في العالم هو مسؤوليتنا المشتركة logo وزير الصحة خلال اطلاق خطة التلقيح: سيكون مجانيا والاكثر فعالية وأمانا logo أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة.. اليكم تفاصيل العاصفة التي ستضرب لبنان
تجمع الأطباء: لتسليم اللقاح الى الطبيب مباشرة
2020-11-26 11:56:31

 دعت هيئة مكتب قطاع الاطباء المركزي ولجنة طب الاطفال في تجمع الاطباء في لبنان في بيان، “وزارة الصحة إلى التشدد في تطبيق الوصفة الطبية الموحدة، بعدما تبين ان الصيادلة كانوا في الفترة الاخيرة يعطون الادوية من دون وصفة طبية، ما ادى الى فقدانها بشكل سريع بسبب تخزينها او تهريبها”.



وطالب البيان “بتعديل تسعيرة التعرفة الرسمية k التي لم تتعدل و لم تتغير منذ سنوات، بناء على الدراسة التي اجرتها لجنة التعرفة في نقابة الاطباء، التي عملت على تعديل وتحديث جدول الاعمال الطبية”، مؤكدا “ضرورة رفعها بمعدل الضعفين على الاقل”.



وبالنسبة للقاحات، رأى أن “المرحلة التجريبية التي امتدت على ثلاثة اشهر، أدت الى حصول فوضى ومخالفات عدة، حيث كان الصيادلة يبيعون اللقاحات مباشرة الى المرضى، ويلقحون الاطفال، والى انخفاض عدد الاطفال الذين يتطعمون. كما عادت بعض الامراض الوبائية الى الظهور، بعدما انقرضت في لبنان في وقت سابق”.



وأكد “ضرورة العودة الى الآلية التي كانت متبعة بنجاح منذ 60 عاما، وتقضي بأن يعطي المستوردون اللقاح مباشرة الى الطبيب، وهو الوحيد الذي له الحق باعطائه الى المريض، وأن يعدل القانون الحالي، ويقدم مشروع قانون جديد من وزارة الصحة بالتعاون مع نقابات الاطباء والصيادلة لما فيه مصلحة المريض وسلامته ويحفظ حقوق الطبيب والصيدلي في آن معا”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top