2021- 01 - 22   |   بحث في الموقع  
logo لا «بانادول» من دون معجون أسنان! آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة… take it or leave logo اليمن يطلب من "النقد الدولي" تسهيل حصوله على القروض لدعم اقتصاد البلاد logo وجهتا نظر.. بين الحلحلة والتشاؤم! logo ذروة قياسية لنازداك وسط تفاؤل حيال خطة بايدن التحفيزية logo ما هي الطرقات الجبلية المقطوعة صباح اليوم؟ logo تعرف على أبرز التوقعات الفلكية لبرجك اليوم الجمعة 22 كانون الثاني logo فاوتشي يعلق بتصريحات مطمئنة حول لقاحات كورونا logo كريستين لاغارد تحذر من تأثير تفشي الوباء على مسار العودة إلى النمو
للسلاح غير الشرعي.. مجموعة من الحراك تسلم كوبيتش رسالة
2020-11-27 13:56:18

نفذت مجموعة من الحراك المدني صباح اليوم، أمام مقر الامم المتحدة في بعبدا، وقفة لمناسبة عيد الاستقلال، بعنوان “لا للدويلة داخل الدولة، لا للسلاح غير الشرعي”.


والتقى المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وفدا من المجموعة ضم: كميل شمعون، فادي غلاييني، غريس مبارك عطا الله وهبي، علي عز الدين وانطوان سعد، وسلمه رسالة بمطالبه.


وبعد اللقاء، ألقى حسين عطايا نص الرسالة التي سلمها الوفد لكوبيتش، شاكرين في مستهلها الامم المتحدة على “الدعم الكبير والمساعدات التي قدمتها للبنانيين بعد تفجير مرفأ بيروت في 4 آب”، ملقية الضوء ” على السبب الرئيسي للانهيار السياسي، المالي والأقتصادي ومؤخرا الأستشفائي والتعليمي،المتمثلة بتحكم حزب الله بمفاصل الدولة وعزل لبنان عن محيطه العربي والدولي”.


معلنة رفضها ل”وجود دويلة داخل الدولة وضرورة حصر السلاح وقرار السلم والحرب بيد الدولة اللبنانية”.


وأشارت الرسالة الى ان المجموعة الموجودة اليوم “من كل انحاء لبنان”، تطالب الأمم المتحدة ومن خلال مسوؤليتها الأنسانية والقانونية في حماية حقوق الدول والشعوب، بتطبيق القرارات الدولية لا سيما القرارات:1559-1680 – 1701 والموافقة على مبدأ الحياد الذي يتيح للبنان ان ينأى بنفسه عن الصراعات الأقليمية، خصوصا بعد أن صوتت الأمم المتحدة على إعتبار لبنان الرسالة، مركزا دوليا لحوار الحضارات والأديان، فيستعيد إستقراره وإزدهاره ودوره الريادي الثقافي والحضاري كنموذج مميز للعيش المشترك، والعمل على إنشاء اللجنة الدولية لمكافحة الإفلات من العقاب وتعيين رئيس لها، خاصة أن لبنان وقع على إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top