2021- 01 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الأمن يتصدى للمخالفات.. إخلاء كورنيش الميناء من المواطنين! logo ابرز مواصفات برج العقرب الانثى وطريقة تعاملها مع الامور logo ما حقيقة إقفال مستشفى المقاصد؟ logo بالفيديو: مأساة مواطن طرابلسي.. عملولي محضر ضبط لأن فتحت المحل يلي ساكن فيه!!.. logo السفير بلال غمراوي يعزي “عائلة العزم” بوفاة الدكتور عبدالاله ميقاتي logo قطع الطريق في الميناء logo عبد الإله ميقاتي.. القلم القاطع باستقامة كلمة الحق.. جان توما logo صدم إمرأة على كورنيش الميناء البحري
الشركات القطرية فشلت في دفع حقوق العمال ذوي الأجور المنخفضة
2020-11-27 16:57:19


الشركات القطرية فشلت في دفع حقوق العمال ذوي الأجور المنخفضة


عجزت الشركات في قطر عن دفع مستحقات العاملين ذوي الأجور المنخفضة من أجور أو مزايا أخرى، والتي بلغت نحو “مئات الملايين من الدولارات” وذلك منذ تفشي فيروس كورونا، وفقًا لبحث جديد أجرته منظمة إيكويدم الحقوقية، والتي ذكرت الأساليب التي اتبعتها الشركات القطرية في فصل آلاف العمال دون سابق إنذار، أو منحهم أجورًا مخفضة أو إجازة غير مدفوعة الأجر، أو حرمانهم من الراتب المستحق ومدفوعات نهاية الخدمة، أو إجبارهم على دفع تكاليف رحلاتهم إلى الوطن، بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية.وكشفت نتائج التقرير عن توصل معدي التقرير إلى أن انتهاك حقوق العمالة ارتقى إلى مستوى “سرقة الأجور” على نطاق غير مسبوق، مما أدى إلى تعرض هؤلاء العمال لأزمات كبيرة جعلتهم غير قادرين على إرسال الأموال إلى أسرهم أثناء الوباء.



ويقول عامل نظافة من بنغلاديش، لم يتقاضَ راتبه منذ أربعة أشهر: “جئت إلى هنا للعمل ومساعدة عائلتي، لا لأكون متسولًا أعيش بمفردي”، فيما وثق التقرير تسريح نحو ألفي عامل في شركة بناء، بعدما امتنعت الشركة عن دفع الرواتب أو مكافأة نهاية الخدمة لمعظمهم. ويعمل نحو مليوني عامل مهاجر - معظمهم من جنوب آسيا - في قطر، والعديد منهم في مشاريع البناء المتعلقة بكأس العالم 2022.



قد يهمك ايضا:



عمال يثيرون الشغب في قطر بعد تأخر صرف رواتبهم



الشركات القطرية تتجه نحو المسؤولية الإجتماعية طويلة الأجل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top