2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مطر: حققنا انجازاً متأخراً بإنصاف متطوعي الدفاع المدني logo الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية logo بـ"شرط"... إسرائيل مستعدة لدراسة مقترح من حماس logo جعجع: إرجاء الانتخابات البلديّة مسمار إضافي في نعش الدولة logo لـِ ارتكابهم جرائم "مختلفة"... "المخابرات" توقف 3 أشخاص! logo أوجيرو: مشاكل تقنية في تطبيقات “ميتا”! logo ِلِاستيعاب "75 ألف نسمة"...محافظ سيناء يطرح وحدات سكنية في "رفح الجديدة" logo "السجل العقاري" في جبل لبنان يسلم غدًا المعاملات المنجزة
الشركات القطرية فشلت في دفع حقوق العمال ذوي الأجور المنخفضة
2020-11-27 16:57:19


الشركات القطرية فشلت في دفع حقوق العمال ذوي الأجور المنخفضة


عجزت الشركات في قطر عن دفع مستحقات العاملين ذوي الأجور المنخفضة من أجور أو مزايا أخرى، والتي بلغت نحو “مئات الملايين من الدولارات” وذلك منذ تفشي فيروس كورونا، وفقًا لبحث جديد أجرته منظمة إيكويدم الحقوقية، والتي ذكرت الأساليب التي اتبعتها الشركات القطرية في فصل آلاف العمال دون سابق إنذار، أو منحهم أجورًا مخفضة أو إجازة غير مدفوعة الأجر، أو حرمانهم من الراتب المستحق ومدفوعات نهاية الخدمة، أو إجبارهم على دفع تكاليف رحلاتهم إلى الوطن، بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية.وكشفت نتائج التقرير عن توصل معدي التقرير إلى أن انتهاك حقوق العمالة ارتقى إلى مستوى “سرقة الأجور” على نطاق غير مسبوق، مما أدى إلى تعرض هؤلاء العمال لأزمات كبيرة جعلتهم غير قادرين على إرسال الأموال إلى أسرهم أثناء الوباء.



ويقول عامل نظافة من بنغلاديش، لم يتقاضَ راتبه منذ أربعة أشهر: “جئت إلى هنا للعمل ومساعدة عائلتي، لا لأكون متسولًا أعيش بمفردي”، فيما وثق التقرير تسريح نحو ألفي عامل في شركة بناء، بعدما امتنعت الشركة عن دفع الرواتب أو مكافأة نهاية الخدمة لمعظمهم. ويعمل نحو مليوني عامل مهاجر - معظمهم من جنوب آسيا - في قطر، والعديد منهم في مشاريع البناء المتعلقة بكأس العالم 2022.



قد يهمك ايضا:



عمال يثيرون الشغب في قطر بعد تأخر صرف رواتبهم



الشركات القطرية تتجه نحو المسؤولية الإجتماعية طويلة الأجل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top