2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
المغرب يُخصِّص 534 مليون درهم كميزانيةٍ للاستثمار في السياحة والنقل الجوي
2020-11-27 17:57:04


المغرب يُخصِّص 534 مليون درهم كميزانيةٍ للاستثمار في السياحة والنقل الجوي


قرّر المغرب تخصيص مبلغ 534.12 مليون درهم كميزانية للاسثمار في قطاعي السياحة والنقل الجوي لسنة 2021، وصرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، بأن هذه الميزانية ستكون لسنة 2021، وتعادل 90 في المائة من الميزانية الإجمالية، حسب ما نقلت وكالة أنباء المغرب العربي "مغرس".

وأضافت العلوي، خلال مناقشة مشروع ميزانية الوزارة أمام لجنة القطاعات الإنتاجية، في إطار مشروع قانون المالية للسنة المالية 2020، أن الميزانية المخصصة للتسيير تفوق 60.11 مليون درهم (الدولار يعادل 0.11 درهم مغربي تقريبا).



وأوضحت أن ميزانية السياحة والنقل الجوي تتوزع على 142.6 مليون درهم للإدارة المركزية سنة 2021، وهو مبلغ أقل بنسبة 52 في المائة مقارنة بهذه السنة، و16.9 مليون درهم لمؤسسات التكوين، وكذا إعانات مقدمة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية بقيمة 300 مليون درهم و134.7 مليون درهم، على التوالي.يذكر أن البرلمان المغربي، في وقت سابق، صادق على مشروع قانون رقم (30.20) بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود السفر والسياحة.ويهدف القانون إلى الحد من توقف النشاط الاقتصادي والحفاظ على السيولة، وتجنب خطر إفلاس الشركات المغربية، وكذلك حماية مصالح الدائنين.



قد يهمك ايضا:



"صحيفة أميركية" تشجع على عودة السياحة إلى مصر في زمن "كورونا"



تعرّف على قرار وزير السياحة المصري بشأن تنظيم مواعيد عمل المطاعم والكافيتريات والبازارات



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top