2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo إقتراح قانون بشأن التغظية الصحية.. من سيشمل؟ logo الخسائر اللبنانية الناتجة من الاعتداءات الإسرائيلية بين وزير الزراعة وطلاب logo "لإعادة الجنود إلى البلاد"... كييف تعلّق خدماتها القنصلية logo "لتوخي الحذر"... شركة بريطانية للأمن البحري تؤكد وقوع حادثةٌ قرب اليمن logo عبد الهادي: اسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها logo صواريخ تضرب تلال كفرشوبا.. من أطلقها؟ logo “حزب الله” شيّع شهيده حسين عزقول في قلاويه logo فضل الله: اسرائيل أعجز من ان تفتح حربا واسعة!
مجاعات تلوح في الأفق!
2020-12-01 13:25:06




أطلقت الأمم المتحدة، اليوم نداءً لجمع مساعدات بقيمة 35 مليار دولار في 2021، للتصدي لتداعيات جائحة فيروس كورونا التي طالت عشرات ملايين الأشخاص، فيما تلوح في الأفق نُذر مجاعات عدة.

حاجة لمساعدات طارئة: تقرير الأمم المتحدة حول الأوضاع الطارئة في العالم للعام 2021، قدّر أن 235 مليون شخص في العالم سيحتاجون إلى نوع من المساعدة الطارئة العام المقبل، أي بزيادة بنسبة 40% مقارنة بعام 2020، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

من جانبه، قال مارك لوكوك، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، للصحفيين، إن”الزيادة ناجمة كلياً تقريباً عن كوفيد-19″، كما أشار التقرير الأممي إلى أنه خلال العام المقبل سيكون واحداً من كل 33 شخصاً بحاجة لمساعدة.

والنداء السنوي الذي توجهه وكالات الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية أخرى غالباً ما يرسم صورة كئيبة عن الاحتياجات المتزايدة الناجمة عن النزاعات والنزوح والكوارث الطبيعية والتغير المناخي.

لكن حاليا، فإن الوباء الذي أودى بأكثر من 1,45 مليون شخص في العالم، قد طال بشكل غير متناسب أولئك الذين يعيشون “على الحافة”، وفق التقرير.

في هذا السياق، أضاف لوكوك أن “الصورة التي نعرضها هي الأكثر كآبة وقتامة على الإطلاق حول الاحتياجات الإنسانية في الفترة القادمة”.

والأموال اللازمة التي تطالب بها الأمم المتحدة ستكون كافية لمساعدة 160 مليون شخص هم من الأكثر ضعفاً في 56 بلداً، بحسب الأمم المتحدة.

مخاطر كثيرة: وتسبب فيروس كورونا في الإضرار باقتصاد العالم وزاد من أزمات الفقراء ومعاناتهم، كما أنه لعب دوراً في زيادة انعدام الأمن الغذائي.

سبق للأمم المتحدة أن أطلقت خلال العام 2020 نداءات من أجل حشد الجهود وجمع الأموال لمساعدة المتضررين، لكنها اشتكت من تأخر بعض الدول في تقديم المساعدة.

كان لوكوك قد انتقد تأخر المساعدة من دول في الخليج وقال: “نريد أن نرى هذه الدول تقوم بما كانت تفعله في السنوات الأخيرة”، معرباً أيضاً عن قلقه من “خطر حدوث انخفاض كبير في المساعدات من المملكة المتحدة”.

ووفقاً لتوقعات الأمم المتحدة وجامعة أكسفورد، فإن انعدام الأمن الغذائي قد يطال 121 مليون شخص إضافي بحلول كانون الأول 2020 إذا لم يتم بذل أي جهود.

تحذير الأمم المتحدة لفت أيضاً إلى أن عواقبه تؤدي إلى المزيد من انعدام الاستقرار والصراعات بين عامي 2020 و2022 في 12 دولة إضافية، ومن بين هذه الدول لبنان والسنغال وبيليز وزامبيا وزيمبابوي وبوروندي وسيراليون وغينيا بيساو وطاجكستان.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top