2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo إنتهاء إجتماع حزب البعث العربي الإشتراكي logo الدراما العربية لرمضان 2024: الحلقة الرابعة والأخيرة هؤلاء الأفضل وهؤلاء الأسوأ ... وعجائبية الألوان في دراما تائهة!...(جهاد أيوب) logo إسرائيل بعد 7 أكتوبر: اليسار خافت.. و"ناطوري كارتا" مستهدفة! logo تحذيرات من استغلال المتحرشين بالأطفال لتقنيات الذكاء الاصطناعي logo روسيا تحاكم المتحدث باسم شركة "ميتا" logo البنك الدولي "يحسِّن" نظرته للاقتصاد اللبناني: النمو 0.5 بالمئة logo "على طريق القدس"... حزب الله يزفُّ "هادي" logo ميقاتي يُطلق الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك
عودة الاقتصاد العالمي للنمو في 2021 بحسب توقعات منظمة التعاون الاقتصادي
2020-12-02 13:57:05


عودة الاقتصاد العالمي للنمو في 2021 بحسب توقعات منظمة التعاون الاقتصادي


قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، اليوم الثلاثاء، إنه على الرغم من حدوث موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا بالكثير من البلدان، إلا أن آفاق الاقتصاد العالمي في تحسن.وأوضحت المنظمة، أنه بفضل تطوير عدة لقاحات لفيروس كورونا، ظهرت بوادر تعافي على اقتصادات بعض الدول، أولها الصين، حتى في ظل انتشار موجة ثانية من المرض.وبحسب التوقعات الاقتصادية للمنظمة، فإن نسبة نمو الاقتصاد العالمي ستبلغ 4.2% في 2021، لكنها ستتراجع في 2022 لتصل إلى 3.7%، بعدما تعرض له من انكماش بنسبة 4.2% هذا العام.وقال كبير اقتصاديي المنظمة، لورانس بون: "الوضع لا يزال صعبا، لا نزال في خضم أزمة الجائحة، مما يعني أن السياسات لا يزال أمامها الكثير لفعله".وأوضحت المنظمة، أن توقعات الناتج المحلي الإجمالي تكمن تحتها اختلافات واسعة بين الدول، فمنها من سيتمكن من العودة إلى مستويات ما قبل أزمة كورونا في نهاية 2021 مثل الصين، ومنها ما سيعاني من مستويات أقل مما كانت عليه بنحو 5% في عام 2022.



قد يهمك ايضا:



الرئيس المكسيكي يُطالب بخفض ديون الدول الفقيرة



الحميدي يُسلِّط الضوء على دور مجموعة العشرين في توحيد العالم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top