2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
تظاهرات لجماهير هلال الشابة المعاقب من قبل اتحاد الكرة التونسي
2020-12-02 22:56:06

تظاهر العشرات من أنصار نادي كرة قدم في مدينة الشابة (شرق) مساء امس الاول، احتجاجا على قرار معاقبة ناديهم من قبل الاتحاد التونسي واستعمل الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وتجمع نحو 150 شخصا غالبيتهم من الشباب أمام مركز أمني وسط مدينة الشابة ودخلوا في مواجهات مع قوات الأمن ورموا الحجارة، فيما ردت قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع.

وتأتي الاحتجاجات بعد يوم من رفض محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» مطلب النادي بإيقاف تنفيذ قرار تعليق نشاط النادي.

وأقر الاتحاد التونسي لكرة القدم منتصف أكتوبر تعليق نشاط جمعية هلال الشابة ومنعه من المشاركة في المسابقات التي ينظمها لموسم 2020-2021.

وعزا الاتحاد قراره إلى «عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات».

وعبر رئيس النادي توفيق المكشر حينها عن استيائه حيال هذا القرار، محملا المسؤولية لرئيس الاتحاد وديع الجريء.

وتواصلت عمليات الكر والفر بين المحتجين وقوات الأمن الى حدود الساعة الثانية صباحا، واضطر عدد من السكان الى مغادرة منازلهم لتفادي الاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي تسرب الى داخل بيوتهم، وفقا للمراسل.

وقال الاتحاد التونسي في بيان إنه «تبعا لطلب إيقاف التنفيذ الذي تقدم به الهلال الرياضي الشابي لدى محكمة التحكيم الرياضي ضد قرار المكتب الجامعي الصادر بتاريخ 17 أكتوبر 2020، وإثر ردود الجامعة التونسية لكرة القدم ودفوعاتها قررت محكمة التحكيم الرياضي بلوزان بتاريخ 30 نوفمبر 2020 رفض مطلب إيقاف التنفيذ».

وأفضى الخلاف بين النادي والاتحاد إلى تظاهرات غاضبة وإضراب عام الشهر الماضي، إذ أغلقت متاجر ومحلات وإدارات عدة أبوابها في مدينة الشابة الساحلية (شرق)، كما عمد متظاهرون إلى إغلاق المدخل الرئيسي للمدينة وأحرقوا إطارات، بينما تظاهر آخرون حاملين رايات الفريق باللونين الأبيض والأخضر.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top