2021- 01 - 27   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي زاد ساعات العمل في مراكز العزم: سنؤمن اللقاحات لأبناء طرابلس وعلى الجميع تفهم غضب أهلنا logo بالفيديو: السائقون العموميون يقطعون الطريق logo وزير الصحة يطلق الحملة الوطنية للتلقيح.. هل سيكون مجاناً؟ logo بوتين: ضمان التنمية الإيجابية في العالم هو مسؤوليتنا المشتركة logo وزير الصحة خلال اطلاق خطة التلقيح: سيكون مجانيا والاكثر فعالية وأمانا logo أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة.. اليكم تفاصيل العاصفة التي ستضرب لبنان logo هل يتم تمديد العام الدراسي حتى شهر أيلول؟ logo اخماد حريق في محل ميكانيك
«فورمولا 1»: شوماخر الابن للسير على خطى والده الأسطورة بدءاً من 2021
2020-12-02 22:56:09

سيعود اسم شوماخر إلى عالم «الفورمولا 1» عام 2021، عندما يحاول الالماني ميك السير على خطى والده المريض وبطل العالم 7 مرات ميكايل، بعد الاعلان عن تعاقده مع فريق «هاس» لعدة سنوات.

بعد غياب 9 سنوات عن المشاركة الاخيرة للوالد الاسطوري، الذي نجهل اي تفاصيل عن وضعه الصحي بعد حادث تزلج خطير عام 2013، سيخوض ميك بداياته العام المقبل، بعدما لاحقته باكرا مقارنات مع مسار والده نجم فيراري السابق.

يشارك هذا السائق الشاب المولود في 22 مارس 1999، باسم عائلته شوماخر، بعدما حاول الاختباء في بداياته في الكارتينغ تحت اسم عائلة والدته بيتش ثم باسم ميك جونيور.

وكان الإعلان عن تعاقده مع «هاس» امس متوقعا في أروقة الفورمولا منذ عدة اسابيع، فقال في بيان الحظيرة الاميركية «أريد التعبير عن الامتنان لوالدي وان ارسل لهما حبي، أدين لهما بكل شيء».

وكان ميك قد صرح في مارس 2019 عندما خاض بداياته في بطولة «الفورمولا 2» الرديفة ان «المقارنة مع والدي لم تشكل مشكلة لدي أبدا».

وتابع «المقارنة مع أفضل سائق في التاريخ هي هدف، وأن يكون هذا الشخص والدي وقدوتي هو أمر مميز. يشرفني هذا الامر، لأنه بمقدوري التعلم ومحاولة التطور».

«ساعدني كثيرون»

وللدخول أكثر في أجواء المنافسات، سيشارك ميك في التجارب الحرة الاولى من جائزة أبوظبي الكبرى في 11 ديسمبر وتجارب نهاية السنة على الحلبة عينها في ياس مارينا في 15 الجاري.

وكتب «هاس»، المجهزة سيارته بمحرك فيراري في بيان، «تعاقد فريق هاس للفورمولا 1 مع الالماني ميك شوماخر كجزء من التجديد الكامل لسائقيه لبطولة العالم 2021 للفورمولا 1، وفي عقد يمتد لسنوات طويلة».

وسيقود شوماخر الى جانب الروسي نيكيتا مازيبين البالغ 21 عاما ايضا، والصاعد من بطولة «فورمولا 2» على غراره، ليحلا بدلا من الفرنسي رومان غروجان الناجي من حادث رهيب الاسبوع الماضي في البحرين والدنماركي كيفن ماغنوسن.

ويتابع ميك «لدي الكثير من الاشخاص ورائي وساعدوني كثيرا»، على غرار سابين كيم التي تدير العمل الإعلامي لوالده منذ العام 2000.

وكان شوماخر الابن انضم العام الماضي إلى أكاديمية فيراري للسائقين في سعيه للانتقال إلى فريق «الحصان الجامح» والسير على خطى والده «البارون الأحمر» الذي قاد الصانع الإيطالي إلى قمة الفئة الاولى، محرزا معه لقب بطولة السائقين خمس مرات والصانعين ست مرات، علما أن سجل «شومي» يتضمن سبعة ألقاب عالمية للسائقين بين عامي 1994 و2004.

وتوج ميك بطلا للسلسلة الاوروبية لسباقات «فورمولا 3» عام 2018، قبل أن يتدرج صعودا لـ «فورمولا 2» العام الماضي، حيث لم يتمكن من احتلال أفضل من المركز الثاني عشر في الترتيب النهائي للسائقين مع انتصار يتيم على حلبة هنغارورينغ المجرية، لكن هذا الموسم يتصدر ترتيب بطولة «فورمولا 2» قبل جولة واحدة على الختام في البحرين.

وخاض تجارب على سيارة «فورمولا 1» مع فريقي فيراري والفا روميو هذه السنة.

قال مدير هاس غونار شتاينر «فاز ميك بسباقين، صعد عشر مرات على المنصة وتألق أمام مواهب استثنائية في 2020. أنا مقتنع بترقيته الى الفورمولا واحد نظرا لادائه»، مستبعدا اي تكهنات حول التعاقد مع الالماني نظرا لاسمه وارتباطه بفيراري.

ودخل شوماخر الأب (51 عاما) في «سبات» عميق منذ 29 ديسمبر 2013 يوم تعرض لحادث تزلج سبب له إصابة في الرأس. وتحيط عائلته، التي تتخذ من غلاند في سويسرا مقرا لإقامتها، وضعه الصحي بالسرية التامة.

يذكر ان عائلة شوماخر مثلها ايضا في الفئة الاولى، رالف، شقيق ميكايل، بين 1997 و2007، فيما شارك ابنه دافيد في «فورمولا 3» هذا العام.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top