2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بري بحث وميقاتي في المستجدات السياسية والميدانية واستقبل البطريرك يونان وأبو فاعور logo جلسة مرتقبة للحكومة.. إليكم جدول الأعمال logo الرواية الإسرائيلية لـ "المقابر الجماعية" بخانيونس logo بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "متوسطة عانوت" logo الإستحقاق الرئاسي... لا تنتظروا جديداً من زيارة شخصية هامّة! logo "عملنا دؤوب"... ميقاتي يؤكّد: مُلتزمون بمكافحة الفساد logo “ردا على مجزرة ‏‏‏حانين”.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو logo بوصعب بحث مع سفير هنغاريا في ملف النازحين السوريين
الصحة العالمية: نأمل توفير نصف مليار جرعة لقاح في بداية 2021
2020-12-05 09:25:08

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تأمل بتوفير نحو نصف مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، في الربع الأول من العام المقبل.

وصرحت كبيرة علماء المنظمة سوميا سواميناثان، إن “الهدف النهائي هو توفير ما لا يقل عن ملياري جرعة بحلول نهاية 2021، ما سيكون كافيا لتلقيح 20 في المئة من سكان الدول التي تشملها آلية COVAX”.


حتى الآن، انضمت 189 دولة إلى برنامج COVAX، الذي تدعمه منظمة الصحة العالمية. ويسعى البرنامج إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.


وتتمثل خطة COVAX الأولية في تطعيم 20 في المئة من السكان الأكثر عرضة للخطر، بما في ذلك العاملين الصحيين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.


وقالت سواميناثان، إن هذا سيكون كافيا “لإنهاء المرحلة الحادة للجائحة” من خلال تقليل الوفيات والتأثير على عمل النظم الصحية.

وأشارت سواميناثان: “هدفنا، وأملنا هو أنه في الربع الأول من عام 2021، سيكون لدينا حوالي نصف مليار جرعة متاحة لتوزيعها على البلدان المختلفة بطريقة عادلة”.


في وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إن “اللقاحات لمكافحة جائحة (كوفيد-19) لن تقضي بمفردها على فيروس “كورونا” المستجد”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top