2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماذا استهدفت الغارة في عيتا الشعب اليوم؟ بيان يكشف logo تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! logo بالصور: بهاء الحريري في بيروت logo خلف : هل من يسمع؟ logo تسريب موعد امتحانات "الثانوي": ذريعة لاعتماد المواد الاختيارية؟ logo روسيا تشدد قواعد سفر المسؤولين إلى خارج البلاد logo تهديدٌ يطال القنصلية الإيرانية بباريس! logo دعموش: الرد الإيراني هشم صورة الجيش الاسرائيلي
"التجارة" السعودية تُشهِّر بمنشأة باعت أثاثًا منزليًّا مغشوشًا على أنه جديد
2020-12-05 14:27:33


التجارة السعودية تُشهِّر بمنشأة باعت أثاثًا منزليًّا مغشوشًا على أنه جديد


شهّرت وزارة التجارة بفرع شركة تختص في تجارة الأدوات الكهربائية والأثاث المنزلي في محافظة الدوادمي بعد صدور حكم قضائي بإدانة المنشأة بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وثبوت غش وتضليل مستهلك ببيعه أثاث منزلي مستعمل (طاولة طعام وكراسي) وادعاء كونها جديدة الصنع.

ونشرت الوزارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية في الرياض والمتضمن فرض غرامة مالية، وإلزام المنشأة باسترجاع البضاعة المغشوشة وإعادة كامل قيمتها للمستهلك، ونشر الحكم في صحيفتين على نفقة المنشأة.

وأكدت وزارة التجارة التصدي لمرتكبي أعمال الغش، والتقليد وتطبيق العقوبات النظامية ضدهم؛ حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، وإبعاد العمالة المخالفة إلى بلدانها ومنعهم من العودة للعمل في المملكة.

وتحث الوزارة عموم المستهلكين على التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



بن راشد يؤكّد دعم الإمارات للمبادرات الدولية لبناء "مستقبل "



الإمارات تضيف فئات جديدة لمستحقي «الإقامة الذهبية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top