2021- 01 - 17   |   بحث في الموقع  
logo اصابات جديدة بكورونا على متن رحلات إضافية وصلت إلى بيروت logo هذا ما كشفه البزري عن لقاح كورونا وموعد وصوله الى لبنان logo بالصور: في لبنان.. الإعتداء على طفلة من قبل زوجة والدها! logo العاصفة في لبنان تشتد.. تفاصيل جديدة عن الطقس logo الحكومة المصرية ترفع اقتراضها من البنوك 5 مليارات جنيه إضافية في أسبوع logo اعتراف أوروبي بدور لقاح “سبوتنيك V” في وقف الجائحة logo هذه نتائج فحوص الـPCR لرحلات وصلت إلى بيروت في 14 و15 الحالي logo مطبوخ الأرمن بالأيام والأشهر: الأمطار ستُرافقنا حتى الصيف.. هذه مفاجآت طقس 2021!
″السبت الاسود″: النعمة تتحول الى نقمة.. والدولة غائبة!… أحمد الحسن
2020-12-05 19:56:28

يوما بعد يوم يكتشف اللبنانيون حجم الاهتراء والاهمال والفساد في دولتهم الغائبة عن السمع بعيدا عن معاناة شعبها الذي يعيش الذل بكل ما للكلمة من معنى، وكان آخرها يوم السبت الاسود الذي يتكرر على مدار أيام الاسبوع في كل مرة تهطل فيها الامطار التي تغرق لبنان من أقصاه الى أقصاه، وسط دهشة الدولة مما يجري!.


من الجنوب وصيدا مرورا بالعاصمة المنكوبة بيروت وصولا الى عاصمة الشمال طرابلس ومحافظة عكار عاش اللبنانيون اسوأ الساعات أسرى سياراتهم بعد ان اغرقت الامطار كل الشوارع والطرقات الرئيسية والدولية والفرعية منها فتشكلت السيول والمستنقعات الجارفة التي عطلت حركة المرور وقطعت الطرقات لعدم قدرة المصافي والمجارير على استيعاب كميات الامطار في مشهد يتكرر مع كل شتوة ويتخلله مشاهد انسانية تتجسد بالعائلات اطفال ونساء وشبان يغرقون حيث يتركون سيارات الاجرة والباصات ليجتازوا الطرقات مشيا وغرقا بحثا عن بصيص امل بعد اسبوع عمل او تعلم ليعودوا الى منازلهم.″


ساعات من معاناة المواطنين على طرقات غابت عنها وزارة الأشغال وإفتقدت لعمال البلديات خصوصا في طرابلس والبداوي كما غاب الركن الاساسي في تنظيم السير هو عناصر قوى الامن المسؤولون عن تامين السير للمواطنين الذين لولا تدخل عناصر الجيش اللبناني وتنظيم السير من قبلهم بعد ان تشابكت الطرقات نتيجة الفوضى المرورية لبقي المواطنون اسرى في سياراتهم الى اليوم التالي.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top