2021- 01 - 17   |   بحث في الموقع  
logo وزير الصحة يوقع العقد النهائي مع فايزر.. متى يصل الى لبنان؟ logo سعر الريال السعودي مقابل العملات العربية في السعودية اليوم الأحد 17 يناير/ كانون التاني 2021 logo سعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية في السعودية اليوم الأحد 17يناير/ كانون التاني 2021 logo وزير الصحة يوقع العقد النهائي مع فايزر.. متى يصل الى لبنان؟ logo حسن وقع العقد النهائي مع فايزر واتفاقيات أخرى مرتقبة لتأمين لقاحات إضافية logo اصابات جديدة بكورونا على متن رحلات إضافية وصلت إلى بيروت logo هذا ما كشفه البزري عن لقاح كورونا وموعد وصوله الى لبنان logo بالصور: في لبنان.. الإعتداء على طفلة من قبل زوجة والدها!
انتعاش الاستهلاك يقلص خسائر "شركات البورصة" في الدار البيضاء
2020-12-05 23:28:05


انتعاش الاستهلاك يقلص خسائر شركات البورصة في الدار البيضاء


استطاعت مجموعة كبيرة من الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء تقليص خسائرها المالية خلال الفصل الثالث من العام الجاري، مسجلة تعافيا ملموسا من آثار الانعكاسات السلبية لتفشي فيروس كورونا على أنشطتها الاقتصادية.وأورد تقرير صادر عن "التجاري غلوبال ريسيرش"، التابع لمجموعة التجاري وفا المصرفية، أن الشركات التي أعلنت نتائجها المالية الفصلية كشفت تراجع رقم معاملاتها بنسبة لم تتجاوز 4.5 في المائة، مقابل ناقص 10.5 في المائة خلال الربع الثاني من سنة 2020.وأوضح التقرير أن معاودة أنشطة ومعاملات الشركات المدرجة في البورصة ساهمت بشكل كبير في انتعاش نتائجها المالية، التي تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الممتدة ما بين نهاية شهر مارس ويونيو الماضيين.



وتأثرت الشركات العاملة في قطاعات التأمين والاتصالات والتوزيع بشكل متفاوت بتفشي فيروس كورونا المستجد، نتيجة تأثيره المباشر على استهلاك الأسر المغربية، التي انخفضت مداخيلها المالية في الفصل الثاني من العام الجاري بنسب متباينة تراوحت ما بين 3.1 في المائة و12.1 في المائة.واستفادت الشركات العاملة في قطاعات الخدمات المالية والتكنولوجيا الجديدة والبناء والأشغال العمومية من تحسن ملموس في حجم القروض المسلمة للأسر، نتيجة تغير نمط العمل والعادات الاستهلاكية، إلى جانب الانتعاش الطفيف الذي سجلته الشركات العقارية خلال الفصل الثالث من العام الجاري.



قد يهمك ايضا:



تفاصيل خطة بورصة الدار البيضاء لتيسير وصول المستثمرين الأجانب



انخفاض مؤشري "مازي" و"ماديكس" في بورصة الدار البيضاء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top