2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
الحكومة صامتة.. وحراك النواب طبيعي
2020-12-09 23:05:22

مريم بندق

أكدت مصادر خاصة لـ «الأنباء» ان الحكومة ملتزمة الصمت وتتابع نتائج الحراك، وهذا الحراك طبيعي وليس بسابقة، وعقب كل انتخابات تعقد اجتماعات يشارك فيها اغلب النواب، وعقب انتخابات مجلس 2016 عقدت اجتماعات مماثلة ونتج عنها موافقة 37 نائبا ايضا على تأييد آخرين لرئاسة المجلس، والآن كل الاحتمالات واردة، وهذا لا يمنع أي نائب بمن فيهم رئيس المجلس مرزوق الغانم من الترشح مجددا لرئاسة المجلس.

وأضافت المصادر ان اجتماعات النواب ليست ضد الدستور، فهم أحرار في عقد الاجتماعات ولم يتم عمل شيء ممنوع أو يحمل شبهة دستورية.

وقد عقدت اجتماعات في مثل هذه الظروف لأن الأصل في الاجتماعات «العلنية» وليس هناك ما يمنع النواب من الاجتماع والتنسيق والترشح.

وأضافت: ودستورية الاجتماعات لا ترتبط بأداء القسم الدستوري، وقبل القسم يحق لهم الاجتماع في الدواوين والبيوت وليس هناك ما يمنع إلا مخالفة قانون منع التجمعات والتباعد، وهذه مسؤولية «الصحة».

والاجتماعات الفرعية تمت دون تدخل من الحكومة، والآن الأعداد قليلة.

وماذا تفعل الحكومة ؟ أجابت المصادر: الحكومة رهن التوجيهات.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top