2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo صواريخ تضرب تلال كفرشوبا.. من أطلقها؟ logo “حزب الله” شيّع شهيده حسين عزقول في قلاويه logo فضل الله: اسرائيل أعجز من ان تفتح حربا واسعة! logo إسرائيل ترسل تعزيزات بمواجهة حزب الله.. وغالانت يهدد بـ"الحسم" logo النائب العام الاستئنافي في الجنوب زار قائد الجيش logo "بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر logo بتهمة "الدعاية ضد النظام"... حكمٌ بالإعدام لمغني راب إيراني logo بالأسلحة الصاروخية... "حزب الله" يستهدف موقع ‏رويسات العلم!
ترف التقي لـ «الأنباء»: والدتي صباح الجزائري مثلي الأعلى
2021-01-12 23:25:29

  • «لآخر العمر» فيلم رصد مسؤولية فتاة متطوعة في الجيش ترتدي البذة العسكرية

دمشق ـ هدى العبود

ترف التقي، فنانة سورية لبنانية اثبتت وجودها بقوة على الساحة الفنية السورية والعربية على الرغم من صغر سنها، ولما لا فهي ابنة القديرة صباح جزائري وخالتها الكوميديان العربي سامية جزائري، «الأنباء» التقتها فكان هذا الحوار عن آخر اعمالها الدرامية لشهر رمضان المقبل.. فإلى التفاصيل:

ترف ممكن نتعرف على جديدك؟

٭ في البداية اهلا وسهلا بكم، لدي مجموعة من الاعمال منها «حارة القبة» مع المخرجة رشا شربتجي الذي اشعر بسعادة وانا اقف امام كاميرتها لتجسيد دور ابنة الممثل خالد القش من خلال هذا المسلسل المليء بالأحداث المشوقة والذي يرصد الحياة التي كانت في حارات دمشق في السابق، وما شهدته من ظلم ايام (السفر برلك) اي بأيام التحولات الكبرى في العاصمة الاموية والصراع العالمي وحروبه في المنطقة، وقبل الدخول العربي في العام 1917 وانسحاب الحكم العثماني (التركي) الذي ظل واستمر في حكم الوطن العربي ما يزيد على 400 سنة «ولن أزيد بل أريد ان أنوه لقراء «الأنباء» بأن العمل مرشح للاستمرار في حكايته إلى غاية دخول الاحتلال الفرنسي سنة 1930، ومن أبرز النجوم المشاركين في العمل عباس النوري، سلوم حداد، صباح الجزائري، سلافة معمار، نادين تحسين بيك، شكران مرتجى وآخرون».

وماذا عن مسلسل «قيد مجهول»؟

٭ المسلسل من اخراج سدير مسعود ويتألف من ثماني حلقات وسيعرض قريبا ولن يكون مخصصا لشهر رمضان المبارك، هكذا تنامى لنا، وسيتم عرضه من خلال إحدى المنصات الإلكترونية وما يميز العمل بحلقاته الثمانية الإثارة والتشويق الذي سعى اليه المخرج والكاتبان محمد أبو لبن ولواء يازجي. ومن أبرز النجوم المشاركين باسل خياط، عبد المنعم عمايري، إيهاب شعبان، بالاضافة الى نظلي الرواس.

كيف تنظرين للجزء الثاني من مسلسل «مقابلة مع السيد آدم»؟

٭ الجزء الثاني هو امتداد للأحداث التي جرت في الجزء الأول بقالب مشوق، وسأجسد فيه شخصية رئيسية ضمن اطار تشويقي بوليسي اتمنى ان تنال هذه الشخصية اعجاب المشاهدين من خلال احداث المسلسل التي تدور حول مشكلة الاتجار في الأعضاء البشرية، والجميل بالعمل تواجد النجم العالمي غسان مسعود الذي يجسد دور الخبير فيه الطب الشرعي الذي يتعرض لضغوطات عنيفة من جهات نافذة حتى لا تفضح مخططاتهم، انتظرونا على موائد رمضان من خلال هذا المسلسل الذي يخرجه فادي سليم وهو من إنتاج شركة فيونيكس وسيناريو شادي كيوان.

وماذا عن السينما؟

٭ شاركت بفيلم «لآخر العمر» جسدت فيه دور فتاة سورية تدعى رشا، وكنت سعيدة بأن العرض الأول كان في دار الأوبرا السورية، وأريد ان اشير إلى أن حالة من الخوف والذعر انتابتني أثناء العرض لأنني حملت مسؤولية فتاة متطوعة في الجيش السوري ترتدي البذة العسكرية، وذلك نظرا لأهمية رمزية تلك البدلة ومدلولها الوطني، وحقيقة اعتبر نفسي محظوظة ان أقف أمام كاميرا المخرج الكبير باسل الخطيب من خلال فيلم روائي طويل كأول تجربة سينمائية لي والفيلم قدم رسالتين مهمتين أولاهما (رسالة لكل أم فقدت ابنتها ولكل صبية فقدت حبيبها وأنا كقناصة خسرت خطيبي وأمي كذلك خسرتني) وتحية لكل من خسر عزيز على قلبه في حرب دامت عشر سنوات ولم تنته بعد.

رأيك في مسلسل «بورتريه»؟

٭ بداية كل الشكر للمخرج باسم السلكا الذي منحني فرصة البطولة، والشكر موصول لشركة ايمار الشام المنتجة على ثقتهم، وما يميز العمل أننا صورناه بظروف الكورونا الصعبة، ومع هذا المسلسل عرض وانتهى العرض أول أمس على عدة فضائيات ونال مشاهدة واسعة وأنا شهادتي بالعمل مجروحة، لأنني أديت دور بطولة مع نجوم كبار وهو من تأليف وسيناريو وحوار تليد الخطيب، والإشراف للكاتبة ديانا جبور.

ترف هل تأثرت بوالدتك القديرة صباح الجزائري؟

٭ نعم، تأثرت بوالدتي الفنانة صباح جزائري منذ الصغر، كنت أراقب تلك الجميلة بشعرها الذي اكتسى حلة حمراء مع عيون سوداء جميلة وابتسامة لا تفارقها بالإضافة إلى تواضعها وحبها للناس وطيب معاملتها، باختصار (اعتبرها مثلي الأعلى وقدوتي) لأنها علمتني القيم والمبادئ الصحيحة وربتني على الغالي، وكانت أختا ورفيقة وصديقة وستبقى الأقرب لقلبي على طول الأيام.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top