2021- 01 - 21   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: خطر يهدد اللبنانيين على الطرقات logo بعد قرار وزير التربية.. ″رابطة المهني″ تعلق إضرابها logo قتيل وجريحان في خلدة logo إحتجاج في طرابلس على تمديد الاقفال logo رقم مخيف جديد في وفيات كورونا.. ماذا في التفاصيل؟ logo البنك الدولي يوافق على إعادة تخصيص 34 مليون دولار لدعم جهود التطعيم في لبنان logo مؤتمر المبادرة المزمع عقده الأسبوع المقبل يتطلع لمستقبل البشرية logo "جانيت يلين" تؤكد فتح الخزانة الأميركية لحماية المواطنين
إيران: فرض الحظر الأميركي على الشعب الإيراني عمل غير إنساني
2021-01-13 08:55:11

دعا رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، مجتبى ذو النوري، اليوم الأربعاء، سيول للمبادرة بالإفراج الفوري عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة لدى بنوك كوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة “إرنا”، فجر اليوم الأربعاء، بأن المسؤول الإيراني قد صرح بذلك خلال اجتماعه بالنائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية، تشوي جون كون، حيث جرى البحث حول التطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين.


وأكد المسؤول البرلماني الإيراني أن العلاقات التاريخية بين الشعبين وعدم وجود أزمات في التعاون الثنائي بأنهما يشكلان أرضية مناسبة لنمو وتطور العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، داعيا سيئول للمبادرة فورا للإفراج عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة لدى بنوك كوريا الجنوبية.


وقال ذو النوري: إن فرض الحظر الأميركي على الشعب الإيراني عمل غير إنساني ومناقض للقوانين والقرارات الدولية، وطهران لا ترغب بأن تتأثر العلاقات الثنائية بسياسات أميركا المغرضة، والمتوقع من قادة كوريا الجنوبية العمل لعدم المساس بالعلاقات بين البلدين، وذلك بانتهاج الحكمة والفطنة والإفراج عن الأرصدة المجمدة.

ومن جانبه، أعرب النائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية عن سروره لزيارته لطهران، وإجرائه مشاورات وثيقة مع المسؤولين الإيرانيين، وقال: “لقد أجرينا محادثات بناءة ومفيدة مع مسؤولي الجمهورية الإيرانية في مسار تنمية وتطوير التعاون الثنائي ورفع المشاكل والعقبات من مسار تقوية التعاون. وأن إرادة سيئول مبنية على الإفراج عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة وإعادتها إلى طهران.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top