2021- 01 - 15   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما كشفه عراجي عن اللقاح الصيني logo وزارة الصحة تكشف مصير أجهزة التنفس logo بيان ″غير مطمئن″ من المستشفيات! logo بماذا طالب الاتحاد الاوروبي تركيا؟ logo ما جديد اصابات كورونا في مستشفى الحريري؟ logo اصابات جديدة بكورونا على متن رحلات وصلت الى بيروت logo مستشفى الحريري: 93 مصابا و39 حالة حرجة ووفاة واحدة logo بالصورة.. وزير الصحة يتابع عمله من سريره في المستشفى
الشركات الأوروبية تحذر من أخطار جديدة تهدد أنشطتها في الصين
2021-01-14 12:57:23


الشركات الأوروبية تحذر من أخطار جديدة تهدد أنشطتها في الصين


حذرت الشركات الأوروبية العاملة في الصين من أخطار جديدة تهدد أنشطتها هناك رغم التقدم الأخير الذي حققته الصين والاتحاد الأوروبي في مفاوضات الاتفاق الاستثماري بين الجانبين وبحسب تقرير صادر عن غرفة التجارة الأوروبية في الصين ومعهد ميريكس الصيني في برلين، اليوم الخميس، فإن الكثير من الشركات الأوروبية تشعر بالقلق من تزايد التباعد مع الصين والقوى الرئيسية الأخرى، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى اضطراب حركة التجارة العالمية وقال معدو التقرير إنه حتى في ظل رئاسة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن فإنه من المحتمل استمرار توتر العلاقات بين بكين وواشنطن. وأضافوا أن الصين تواصل بشكل متزايد العمل على زيادة استقلال اقتصادها عن الغرب.



ورغم أن إدارة بايدن من المتوقع أن تكون أقل عدائية تجاه الصين من الإدارة الحالية، فإنه من المحتمل أن تظل الصين منافساً استراتيجياً للولايات المتحدة بما يعني أنه من غير المحتمل استمرار حركة العولمة كالمعتاد وقال معدو التقرير إن «الانفصال»، الذي يتحدثون عنه بالنسبة للصين سيؤثر على ما هو أكثر من سلاسل الإمداد العالمية بعدما أصبحت الصين تتشعب بمفردها وبشكل متزايد في مجالات مثل معايير البيانات والتكنولوجيا الرقمية والمعايير الصناعية وتدرك الشركات الأوروبية العاملة في الصين انفصال بكين وتصفه بأنه «معقد ومرهق» في سعيها للاستفادة من نمو الصين عقب احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الاتفاق الصيني الأميركي ينجو من معركة أصل فيروس "كورونا"



الشركات الصينية الصغيرة تعاني بسبب "كورونا" والأوروبية تخفض سقف أهدافها



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top