2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
إدارة مهرجان البحرين السينمائي تعلن فتح باب المشاركة في مسابقة المهرجان
2021-01-14 23:55:40

مفرح الشمري

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي عن فتح باب المشاركة في مسابقة الدورة الأولى من المهرجان. ومن المقرر أن يستمر تلقي طلبات المشاركة في المسابقة حتى يوم الإثنين الموافق 15 مارس المقبل 2021.

وكان نادي البحرين للسينما أكد عودة مهرجان البحرين السينمائي، ليقام خلال الفترة من 1 حتى 5 أبريل المقبل 2021، بعد الحصول على موافقة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وبمراعاة كل الضوابط الاحترازية الصحية الموصى بها من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

ويضم المهرجان مسابقتين، مسابقة عامة يمكن لجميع المخرجين المشاركة فيها، فيما تخصص المسابقة الأخرى للطلبة وهي مخصصة للطلبة البحرينيين فقط. وتشمل مسابقة المهرجان أربع فئات من الأفلام، هي الروائية القصيرة والوثائقية والتحريك وأفلام المرأة، علما أن المشاركة في مسابقة المهرجان محصورة في المخرجين الذين يحملون جنسية إحدى الدول العربية فقط.

ويمكن للراغبين في المشاركة في مسابقة المهرجان، الإطلاع على الشروط والأحكام وملء استمارات المشاركة، الموجودة على الموقع الإلكتروني لمهرجان البحرين السينمائي http://bahrainff.com

ووضعت إدارة المهرجان تصورا جديدا لإقامته بمراعاة جميع الإجراءات الاحترازية، بحيث تعقد فعاليات المهرجان الملائمة للظرف الصحي في مملكة البحرين في شهر أبريل 2021، فيما تؤجل الفعاليات الأخرى التي يتعذر إقامتها، كعروض الأفلام والحفلات الجماهيرية، حتى موعد آخر في هذا العام 2021، سيتم الإعلان عنه لاحقا.

ومن المؤمل أن تشاهد لجنة تحكيم عربية الأفلام المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي، وذلك لاختيار الأفلام الفائزة والإعلان عن نتائجها في شهر أبريل 2021، كما أشارت إدارة المهرجان إلى أن هناك فعاليات صيفية محتملة تشمل عروضا وندوات حية ستنظم لاحقا في حال تعذر إقامة المهرجان بشكل كامل في شهر أبريل 2021، وذلك حرصا من الجهة المنظمة على إقامة مهرجان سينمائي متكامل، وتقديم حدث طال انتظاره من قبل عشاق السينما في المنطقة.

وكان مقررا أن تقام الدورة الأولى للمهرجان خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس 2020، قبل تأجيلها وكافة الفعاليات المتنوعة محليا ودوليا بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19) في العام الماضي 2020، على الرغم من مشاركة ما يزيد على 200 فيلم تمثل مخرجين من 14 دولة عربية.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top