2021- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo احتجاجا على احتساب أتعابهم على سعر 1500 ليرة.. اضراب لمتعهدي الشحن في مرفأ بيروت logo مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على انخفاض logo البورصة الأردنية تنخفض 0.2% في أسبوع logo ″العيشة هنا أصعب من أي شيء ممكن″.. رسالة مؤثرة من احد موقوفي طرابلس في المحكمة العسكرية logo مهرجان “ريدزون 2021” ينطلق في 4 آذار تحت عنوان “فضاءات داخلية” logo أهالي شهداء فوج الإطفاء: مصرون على فضح تفاصيل جريمة 4 آب المتعمدة logo كورونا يصيب رئيس مخفر وعناصره و3 سجناء logo بورصة بيروت تغلق على ارتفاع
مطبوخ الأرمن بالأيام والأشهر: الأمطار ستُرافقنا حتى الصيف.. هذه مفاجآت طقس 2021!
2021-01-17 11:56:26

إن التقويم الفلكي المعروف باسم “مطبوخ الأرمن” هو نتيجة دراسة وأبحاث الرهبان المختارين الأرمن النازلين في مدينة البندقية بشمال إيطاليا، وهو معتمد عليه منذ أكثر من قرنين ومقتبس عن مجموع المراصد التي تنبئ بالتغيرات الجوية التي سوف تحدث حول محيط البحر الأبيض المتوسط مع بعض الفروق وذلك نظراً إلى التفاوت بين المواقع الجبلية والساحلية، وينقل هذا التقويم خدمة لزراعة البلاد.


ورغم تأخر الأمطار هذه السنة الا ان توقّعات مطبوخ الأرمن للعام 2021 (الصورة مرفقة بالنص) تشير إلى ان الأشهر المقبلة تحمل الخير للبنان، من حيث الأمطار والثلوج، حتى ان الأمطار تمتد لغاية شهر حزيران. وقد أشار المطبوخ إلى انه بين 1 و9 أيار سيكون الطقس متقلبا وعاصفا وماطرا .


ولفت إلى حصول خسوف كامل للقمر في 26 أيار.


أما فصل الصيف فسيكون حارا جداً على ان تعود الأمطار في أيلول واحتمال ان نشهد تساقط الثلوج على الجبال بين 27 و30 تشرين الثاني.


وسيحصل كسوفا كاملا للشمس في 4 كانون الأول، وخسوفا جزئيا للقمر في 19 تشرين الثاني.




مواضيع ذات صلة:

  1. المرحلة الثانية من العاصفة بدأت: أمطار طوفانية وبرد وثلوج حتى هذا الموعد
  2. بيان ″غير مطمئن″ من المستشفيات!
  3. سقوط شجرة على سيارة في طرابلس
  4. موظفو الإدارة العامة يهددون بالتصعيد والإضراب.. اليكم التفاصيل


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top