2021- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على انخفاض logo البورصة الأردنية تنخفض 0.2% في أسبوع logo ″العيشة هنا أصعب من أي شيء ممكن″.. رسالة مؤثرة من احد موقوفي طرابلس في المحكمة العسكرية logo مهرجان “ريدزون 2021” ينطلق في 4 آذار تحت عنوان “فضاءات داخلية” logo أهالي شهداء فوج الإطفاء: مصرون على فضح تفاصيل جريمة 4 آب المتعمدة logo كورونا يصيب رئيس مخفر وعناصره و3 سجناء logo بورصة بيروت تغلق على ارتفاع logo بكين: لاحترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها
هذا ما كشفه البزري عن لقاح كورونا وموعد وصوله الى لبنان
2021-01-17 12:56:28

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للقاح ضد كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري أن اللقاح ضد كورونا سيصل الى لبنان في شهر شباط، على أن تصل 250 ألف جرعة في الربع الأول من السنة، وسيتلقى 125 ألف مواطن الجرعة الأولى، آسفا أن يصبح موضوع اللقاح شعبويا وأكد الحرص على أن يدخل الى البلد اللقاح الأفضل لأن لبنان لا يحتمل أن يكون حقل تجارب، وقال من الناحية العلمية والتنظيمية اللبنانيون في أيادي أمينة رغم الإمكانات المتواضعة.


البزري وفي حديث الى “صوت كل لبنان” أشار الى أن الدول التي سبقتنا في التلقيح لم تؤثر بعد على نسبة انتشار الفيروس، والعالم كله هو متأخر في عملية اللقاحات، وأكد أن مفتاح التصدي الحقيقي حتى اليوم هو الوقاية الشخصية والمجتمعية، مشددا على أن اللقاح سيصل وسيلعب دورا كبيرا في الوقاية، وعندما نصل الى 70% من مستوى التلقيح أو المناعة يمكننا عندها العودة التدريجية الى الحياة الطبيعية.


وأشار البزري الى أن وصول اللقاحات لا يعني أن الموضوع انتهى، لأن أمامنا ما يقارب العام من المعاناة والالتزام، حتى نستطيع أن نمرر هذه المرحلة الصعبة.


وعن التواصل مع القطاع الخاص، أكد البزري أن الشركات الكبرى لا تريد أن تتواصل في الوقت الحالي مع أي قطاع خاص، إنما فقط مع الدول، فالأولوية اليوم هي القضاء على الوباء، لذا فإن تواصل الشركات سيكون مع الدول وليس مع الوكلاء والشركات الخاصة.


وأكد أن التلقيح سيبدأ مع العاملين الصحيين لأنهم العامود الفقري للدفاع عن لبنان في موضوع كورونا، ثم المسنين ومن ثم من يعاني من أمراض مزمنة.



مواضيع ذات صلة:

  1. البدء بتوزيع أجهزة التنفس والاوكسيجين.. بيان هام من وزير الصحة يرصد آخر التطورات
  2. توجه لتمديد الاقفال.. الأسابيع المقبلة قاسية جداً وأعداد المصابين لمستويات قياسية
  3. خبر مغلوط عن الحريري يتناقل عبر واتساب.. ومستشاره يرد
  4. ظهور نوع جديد من كورونا في لبنان.. أسرع انتشارا وأكثر خطورة
  5. مجلس النواب يقر القانون الرامي الى الإستحصال على لقاحات كورونا


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top